الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب لـ معا: خطاب الرئيس عكس كرامة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 28/09/2012 الساعة: 00:38 )
غزة - معا - قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني إن خطاب الرئيس محمود عباس عبر عن غضب الشعب الفلسطيني تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، كما عبر عن تصميم الشعب على تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة، وعكس الخطاب كرامة الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل حقوقه.

وأضاف العوض لمراسل معا ان الرئيس أعاد رسم خارطة الصراع بشكل واضح بين الشعب الفلسطيني الذي يخضع للاحتلال وسلطات تطلق العنان للمستوطنين التي تمارس إرهاب دولة من اجل الانقضاض على الأرض الفلسطينية.

وتابع العوض ان الخطاب اكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحل الدولتين، وأكد أن الإجراءات الإسرائيلية تنفي تدريجيا حل الدولتين وتقود المنطقة إلى صراع من جديد يحذر منه الشعب الفلسطيني، كما أكد الرئيس على القدس وأهمية أن تكون عاصمة للدولة الفلسطينية، كما حذر من مخاطر تهويدها وتهجير سكانها، وأكد على أهمية حل قضية اللاجئين طبقا لقرار 194.

وقال العوض :" اعتقد ان الرسالة قد وصلت للأمم المتحدة وتحولت إلى جلسة محاكمة للاحتلال وعدوانه على الشعب الفلسطيني".

وتساءل العوض ماذا بعد الخطاب! واضاف :" بتقديري ان القيادة سوف تجتمع والمطلوب خطة عمل لترجمة هذا الخطاب بشكل واضح وعملي وصريح يعيد رسم أسس العملية السياسية بين الشعب والاحتلال ويضع خارطة طريق فلسطينية تستثمر هذا الجهد الدولي وتعيد بناء المؤسسات الفلسطينية كافة باعتبارها مؤسسات دولة وليس مؤسسات سلطة معرّضة بأي لحظة لهجوم من الاحتلال".