السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش : لغتنا هي لغة الوحدة

نشر بتاريخ: 28/09/2012 ( آخر تحديث: 28/09/2012 الساعة: 20:43 )
رام الله – معا- أكد الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية على حرص القيادة الفلسطينية وتمسكها بالثوابت الوطنية حتى اقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وانه مهما كانت الصعوبات والضغوطات التي تمارس عليها فإنها لن تثنيها عن تحقيق اهدافها بإقامة المشروع الوطني .

وشدد الهباش خلال افتتاحه مسجد الصالحين بقرية بيتلو غرب مدينة رام الله على ان القيادة الفلسطينية تنطلق من المصالح الوطنية، وترفض المساومة أو وفرض الاملاءات عليها، وان شعبنا رغم كل ما يتعرض له من حصار ومحاولات اقتلاع، سيصمد، وسيرحل المحتلون في نهاية المطاف لأنهم عابرون في هذه الارض.

وأشاد الهباش بخطاب سيادة الرئيس الذي القاه من على منصة الامم المتحدة مساء الخميس معتبرا اياه رسالة مهمة جدا للعالم بان القضية الفلسطينية غير قابلة للمزايدة ، وان مجازر الاحتلال وإجراءاته القمعية بحق شعبنا من أجل إجهاض حلمنا بتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة، لن تثنينا عن تحقيق حلمنا .

وأضاف الهباش ان الرئيس محمود عباس بين بخطابه مدى معاناة الانسان الفلسطيني خلال سنين طويلة، وفي نفس الوقت اكد على ان الشعب الفلسطيني لن يسمح بنكبة جديدة لان الشعب الفلسطيني لن يسمح بوقوعها كما حدث عام 1948.

وأشار الهباش إلى أن مجتمعنا الفلسطيني يمر بظروف لا يحسد عليها، ويجب أن نكون على قدر المسؤولية وأن تكون اللغة هي لغة الوحدة والالتفاف حول السيد الرئيس محمود عباس حامي المسيرة لمواجهة المواقف الاسرائيلية التي تنتهك كل القوانين، والأعراف الدولية.

ومن جهة اخرى هنأ الهباش الشعب الفلسطيني بمناسبة قرب بدء السفر لشد الرحال الى الديار الحجازية داعياً حجاج بيت الله الحرام الى حمل رسالة توحيد الله، ووحدة الشعب وان من لا يلتزم بوحدة الامة فكأنما لم يلتزم بتوحيد الله، ومن اضر بوحدة الامة فكأنما اضر بتوحيد الله.