الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد عبد الرحمن يطالب المتحاورين في مكة باتفاق شامل يوحد الصفوف لمواجهة التحديات

نشر بتاريخ: 07/02/2007 ( آخر تحديث: 07/02/2007 الساعة: 18:35 )
رام الله -معا-جدد أحمد عبد الرحمن، الناطق الرسمي باسم حركة فتح مطالبته للمتحاوين في مكة بضرورة ابرام اتفاق يوحد الصفوف ويضع برنامجا واحد وقيادة واحدة وأمنا واحدا والتزاما بالاتفاقات.

كما جدد عبد الرحمن في بيان وصل معا نسخة منه رفضه للحلول المؤقتة في المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

وأكد الناطق الرسمي باسم حركة فتح على أهمية أن تخرج فتح وحماس من لقاء مكة تحت الرعاية السعودية بحكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار وتلتزم بالاتفاقات وتستطيع أن تخاطب العالم بموقف فلسطيني موحد.

وحول التفاؤل الذي يحيط بلقاء مكة الذي من المقرر ان تبدأ جلساته ظهر اليوم قال عبد الرحمن: ان بيت النظام العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية يدعو حركة حماس لتأخذ موقعها ومكانتها في البيت العربي بدل هذا الخروج عن البيت العربي الى البيت الإيراني.

واوضح "ان البيت الايراني له استراتيجية مختلفة عن استراتيجية البيت العربي، وان حماس أمامها خيار الالتزام بالاستراتيجية العربية بغض النظر عن رؤيتها الخاصة او الذهاب بعيداً الى البيت الايراني والاستراتيجية الايرانية".

وقال: ان حماس مدعوه الى ان تعود للسرب العربي والبيت العربي لا ان تبقى بعيدة عنه لان من شأن ذلك أن يلحق ضرراً كبيراً بالشعب الفلسطيني وبالأمة العربية كلها.

وأعرب الناطق الرسمي باسم حركة فتح عن أمله أن تضع الامة العربية التي قدمت الكثير من المساعدات للشعب الفلسطيني عبر كفاحه الطويل - على طاولة الحوار استعداد النظام العربي كله وفي مقدمته المملكة العربية السعودية تمويل السلطة الوطنية الفلسطينية والقول لإيران شكراً انطلاقاً من تكامل السياسة الفلسطينية مع سياسة أشقائنا العرب.

وحول الرسالة التي يحاول الامريكيون أن يوصلوها للمؤتمرين في مكة من خلال الطلب الامريكي بتلبية شروط الرباعية قال الناطق باسم فتح " أن شروط الرباعية التي وضعت في طريق الحكومة التي شكلتها حركة حماس شكلت عقوبة جماعية للشعب الفلسطيني ولم تكن عقوبة على حركة حماس لأن حماس استطاعت أن تتدبر أمرها من ايران وأن تحصل على تمويل وافر بحيث واجهت به كحركة سياسة الحصار المفروض، أما الشعب الفلسطيني ومئات الالاف من الموظفين وجنود الأمن الوطني فقد دفعوا ثمناً غالياً لهذه القرارات التي مثلت في الواقع- وكما أعلن المجلس الثوري لحركة فتح- عقوبة جماعية على الشعب الفلسطيني."

ودعا عبد الرحمن الولايات المتحدة أن تزن الامور بميزان واحد وبكيل واحد وأن تقلع عن ازدواجية المعايير، مشيراً الى ان الولايات المتحدة لا تقوم بأي اجراء لردع اسرائيل عن عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب الناطق الرسمي باسم حركة فتح الاسرة الدولية بأن ترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني, مشيرا الى ما تفعله اسرائيل في المسجد الاقصى هذه الأيام من حفر أنفاق .