الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مخيم "صناعة الرجال" الخامس المُنعقد في الإسكندرية

نشر بتاريخ: 29/09/2012 ( آخر تحديث: 29/09/2012 الساعة: 10:44 )
غزة-معا- اختتمت اليوم في مدينة أبي قير الشبابية بمحافظة الاسكندرية فعاليات مخيم صناعة الرجال الخامس الذي يقيمه معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع بغزة، والذي استمر لمدة إسبوع متواصل بمشاركة أكثر من مائة وثمانين شاباً فلسطينياً من الملتحقين بالبرامج التدريبية للمعهد.

وأعرب نبيل اسليم مدير مؤسسة إبداع عن سعادته لإتمام فعاليات هذا المخيم الشبابي الذي يعتبر الأول من نوعه خارج فلسطين، مؤكداً شكره لكل من ساهم في إنجاح المخيم وعلى وجه الخصوص المجلس القومي للشباب ووزارة الشباب والرياضة المصرية على إتاحتهم الفرصة لإقامة فعاليات المخيم في المدينة الشبابية بأبي قير في محافظة الاسكندرية، كذلك قدم شكره لإدارة ميناء رفح البري وجهاز الأمن الوطني المصري اللذان ذللا كافة العقبات التي واجهت المشاركين في المخيم خلال رحلة وصولهم إلى الأراضي المصرية.

وأوضح اسليم أن مؤسسة إبداع تعتزم إقامة عدة مخيمات شبابية في المستقبل بمشاركة مؤسسات تدريب عربية ضمن إتفاقيات تعاون متبادلة، مؤكداً حرص المؤسسة على تطوير تلك المخيمات بما يفيد الشباب الفلسطيني والعربي.

وأكد ماجد الزبدة الناطق الإعلامي باسم المخيم أن مشاركة شخصيات عربية وخبراء دوليون في مجال التنمية في هذا المخيم يعتبر إضافة نوعية للمخيمات الشبابية الفلسطينية التي تنفذها مؤسسة إبداع.

و أعرب المشاركون في المخيم عن سعادتهم بالمشاركة، وقال نصر الغرابلي المشارك في المخيم بأن تجربة السفر أضافت إليه خبرة جديدة كونها تعتبر الأولى من نوعها بالنسبة إليه.

وقال المشارك محمد حجاج بأن التعايش المتبادل لسبعة أيام متواصلة مع شباب آخرين عزز لديه مهارات التعامل مع الآخرين.

يجدر بالذكر بأن فقرات المخيم ركزت على تعزيز المهارات القيادية والتنموية لدى المشاركين في المخيم.