الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة إعادة بناء مكتبة الجامعة الإسلامية في غزة تحت شعار" نرسل كتابا ونحفظ أمة"

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 08/02/2007 الساعة: 11:00 )
غزة- معا- أعلن فلسطينيون في الوطن والشتات عن إطلاق حملة "إعادة بناء مكتبة الجامعة الإسلامية بغزة" تحت شعار" نرسل كتابا ونحفظ أمة".

وقد بدأ الدكتور " محمد الريفي " الأستاذ في الجامعة الإسلامية بغزة بإطلاق الحملة، مبادراً بالتبرع بعشرين مجلداً يبلغ ثمنها ألف دولار.

وقال د. ابراهيم الحمامي الكاتب الفلسطيني بالشتات إن عضو إتحاد المدونين العرب أحمد دغلس هيأ مبدئياً 300000 إيميل إلكتروني عبر العالم يضم 2000 عنوان بريدي إلكتروني للجاليات الفلسطينية عبر العالم لإرسال ونشر الدعوة للحملة.

وقال د. حمامي أن الحملة موجهة لكل فرد ومنصف وقارئ ومثقف ومناضل وكاتب وإمراة وناشط وإلى كل مركز ومكتبة وسفارة وتجمع وإتحاد ونقابة...من داخل الوطن وخارجه.

وأضاف في مقال له حمل ذات عنوان الحملة أن القرار جاء لقطع الشكوك وعقبات المسافات والقوانين في العالم وذلك بالطلب من الجميع أن يرسل من مكتبته الخاصة " كتابا" أو يشتريه بنفسه ثم يرسله إلى العنوان الذي حدد لهذا الهدف.

وتابع قائلاً:" إن ثمن كتاب وإرساله يعني أن تساهم في تحصين شعب وحماية فكر وإعمار صرح وإنقاد مسيرة علمية فكرية رائدة.. وهو من أعمال البر والخير التي تبقى مدى الدهر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فتكون صدقة جارية يعم نفعها وأجرها إلى يوم يبعثون".وطالب كل من يصله المقال بأن ينشر هذه الدعوة في كل موقع ومنتدى ووسيلة إعلامية إلكترونية وورقية، وان يتم جمع العناوين البريدية والإلكترونية ثم ترسل هذه الدعوة إلى كل بريد إلكتروني أو عنوان بريدي لجميع الأصدقاء والعلماء والمفكرين والمثقفين والكتاب، وإلى الجامعات والمعاهد والنقابات ووزارات الثقافة والسفارات والاتحادات والمراكز الثقافية، وإلى المراكز العلمية والفكرية وأصحاب المكتبات ووسائل الإعلام والصحف والمجلات ودور النشر والطباعة ومراكز الجاليات الفلسطينية والعربية في الخارج.

كما دعا إلى ترجمة هذه الدعوة بالطريقة المناسبة لمخاطبة غير الناطقين بالعربية من المسلمين والأصدقاء في العالم ليساهموا في هذه الحملة.

وقال أن المطلوب هو كل كتاب قيم في كافة العلوم الطبية والهندسية وعلوم الاقتصاد والسياسة والتاريخ والعلوم الشرعية بفروعها والأدب وكافة علومه واللغات وبكافة اللغات.