الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في غزة بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية "

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 13:26 )
غزة-معا- دعا شامخ بدرة القيادي في حزب الشعب الفلسطيني الشباب لتحمل مسئوليتهم التاريخية تجاه انهاء الانقسام.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية " نظمها معهد دراسات التنمية IDS , ضمن مشروع "شباب اليوم.. قادة" الغد وذلك في قاعة مطعم ديليس بغزة .

وفي هذا السياق سرد بدرة الدور التاريخي الطليعي للشباب في تاريخ القضية الفلسطينية المعاصر حيث استعرض الدور البارز للشباب الفلسطيني في كافة المواقف والمحن التي تعرض لها الشعب الفلسطيني , وكيف تصدى الشباب لكافة المؤامرات التي احيكت ضد الشعب الفلسطيني واستذكر بعض النماذج البطولية التي حافظت على الهوية الوطنية الفلسطينية بعد الاقتلاع والتشريد " النكبة عام 1948 .

واستذكر بدرة دور الادباء والشعراء والفنانيين والمناضلين والمناضلات الفلسطينيين الذين حولوا اعين العالم للقضية الفلسطينية من خلال نضالاتهم وكفاحهم الطويل وادبهم وشعرهم حيث ترجمت اعمال بعضهم للعديد من اللغات منهم توفيق زياد , معين بسيسو , محمود درويش , اميل توما , اميل حبيبي , عبد الكريم الكرمي .. ومن المناضلات صهباء البربري , ليلي خالد , دلال المغربي حيث طالت القائمة ، وأيضا الدور التاريخي الذي لعبه الشباب بعد النكسة عام 1967 .

وطالب بدرة الشباب بان يمتلك زمام المبادرة وتحمل مسئوليتهم التاريخية تجاه قضاياه من البطالة , والفقر , وغلاء الرسوم الجامعية , وعلى رأس تلك القضايا دورهم في انهاء الانقسام الذي طال كافة شرائح المجتمع خاصة الشباب.