الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يقوم بجولة دولية لتوفير الدعم للوزارة

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 08/02/2007 الساعة: 16:07 )
غزة-معا- قام وزير الصحة الدكتور باسم نعيم بجولة عربية وأمريكية لاتينية تشمل كلا من مصر، والجزائر، والسعودية، وفنزويلا وكوبا, وذلك من اجل توفير الدعم للوزارة والبحث في تطوير الأداء الطبي والمهني ضمن خطة الوزارة التطويرية.

والتقى الوزير خلال الزيارة مدير مستشفى فلسطين في القاهرة الدكتور محمد زغلول بحضور الدكتور خالد السنوار مدير عام الخدمات الطبية العسكرية والدكتور جابر أبو النجاة سفير فلسطين في السنغال ومدير مكتب وزير الصحة المهندس علاء الدين البطة الذي يرافقه في الجولة ، واستمع الوزير من الدكتور زغلول شرحاً عن حجم الأزمة الخانقة التي يعاني منها المستشفى بسبب الديون، مطالبا الوزير بحل هذه المشاكل وتمنى أن تكون هذه الزيارة بداية التعاون الدائم على أساس العلاقة التكاملية وليست كما في السابق علاقة تنافسية .

ومن ناحيته أبدى الوزير استعداده للمساعدة في حل الأزمة ولفتح صفحة جديدة للعلاقة مؤكدا على انه منذ تسلمه الوزارة ينظر للعلاقة على أنها تكاملية مستدلا بذلك بالعلاقة الطيبة والتواصل بين الوزارة والخدمات الطبية العسكرية والهلال الأحمر في المجالات الطبية .

وطالب الوزير إدارة مستشفى فلسطين بمزيد من الشفافية في الأداء المهني والمالي والإداري ونقل شكوى المواطنين وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا أن مدخل الحل هو الشفافية بما يخدم المريض من اجل توفير الأداء الصحي والخدماتي وخدمات أخرى جديدة تؤهل المستشفي للتعامل مع كافة الحالات المحولة لها من الأراضي الفلسطينية . وأشار إلى قيام الوزارة بالعمل على توفير خدمة الحوسبة للمستشفيات، مبديا استعداده لربط مستشفى فلسطين بالنظام المحوسب لتوفير خدمة البيانات .

وأكد الوزير حرصه المتواصل للاطلاع على تقدم الخدمات الصحية للمرضى الفلسطيني في أماكن تواجدها من اجل تحسين الأداء وتطوير العمل الصحة.

وفي السياق نفسه التقى الوزير بوفد أطباء الزمالة المبتعثين من الوزارة للاطلاع على أوضاعهم ،وبدوره رحب الدكتور عيسى مسلم ممثل البعثة بمعالي الوزير على هذه الزيارة مستعرضا عليه المشاكل التي يعانيها أطباء الزمالة والظروف التي يعيشونها ومن جانبه وعد الوزير بالعمل على حل تلك المشاكل من خلال وزارة الصحة المصرية والجهات المساعدة.