الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة عمل تشاورية للوقوف على آخر مستجدات العمل الأهلي وآليات التطوير

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا- عقدت وحدة المنظمات الأهلية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس جلسة عمل تشاورية حضرها الدكتور معن فريحات مدير عام الوحدة، وكلا من معالي وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي، ومستشار الرئيس لشؤون المجتمع المدني السيد سلطان أبو العينينن، وكافة مسؤولي وحدات العمل الأهلي في مختلف وزارات الاختصاص في السلطة الوطنية.

وقال فريحات إن الهدف من هذه الجلسة هو الوقوف على آخر مستجدات العمل الأهلي في فلسطين من حيث آليات المتابعة والإشراف، وكذلك الصعوبات والعقبات التي تعترض عمل هذه الوحدة في الامانة العامة لمجلس الوزراء و الوزارات الاخرى في مجال تطوير الأداء الحكومي في قطاع العمل الأهلي.

وأكد المجتمعون على ضرورة تشكيل لجان قانونية وفنية تدرس قانون الجمعيات الخيرية الحالي، من حيث ملائمته مع واقع عمل المؤسسات ورفع التوصيات إلى السيد الرئيس ورئيس الحكومة والمجلس التشريعي.

وأكدو المجتمعون على ضرورة البدء بعقد ورشات عمل لمندوبي وزارات الاختصاص وذلك بإشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء، ودراسة أفضل السبل التي تمكن الوزارات من القيام بمهامها على صعيد الاشراف والمتابعة في المؤسسات الأهلية.

بدوره أكد وزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي على ضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف فيما يتعلق بملفات العمل المشتركة.

وشكر الدكتور فريحات كافة الحضور على تعاونهم وقال إن هذا اللقاء يعكس اهتمام الأمين العام لمجلس الوزراء بمتابعة عمل كافة الوحدات العاملة في مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن اجتماعات دورية أخرى ستتبع هذا اللقاء من أجل النهوض بالعمل في وحدات العمل الأهلي في الوزارات المعنية.