الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي حول حقوق الطفل وقانون حقوق المعاق في بلدة فرعون جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 08/02/2007 الساعة: 21:56 )
طولكرم - معا - بالتعاون بين الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن ووزارة الزراعة - مشروع التدريب مقابل الغذاء (WFP) برنامج الغذاء العالمي ، تم عقد لقاء توعوي حول " حقوق الطفل وقانون حقوق المعاق " وذلك في مقر المجلس البلدي في بلدة فرعون جنوبي طولكرم .

ورحبت المدربة ميسون الشاكر بالحضور ، موضحة ان اللقاء ياتي ضمن سلسلة من النشاطات التوعوية في مجال حقوق المواطن التي تأتي بالتعاون ما بين وزارة الزراعة - مشروع التدريب مقابل الغذاء والهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن .

من جانبه ، عرف سمير ابو شمس باحث الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن بطبيعة عمل الهيئة ، خاصة نشر الوعي حول سيادة القانون وتلقي الشكاوى في مجالات انتهاكات حقوق المواطن ، ومراجعة التشريعات الفلسطينية واصدار تقرير سنوي حول حالة حقوق المواطن في فلسطين .

وتطرق ابو شمس الى اتفاقية حقوق الطفل واهمية تطبيقها في الظروف الحالية التي تواجه الشعب الفلسطيني وخاصة الاطفال ، موضحاً قانون حقوق المعاق واهمية تطبيق بنوده والاهتمام به .

وجرى نقاش من قبل الحضور حول القصور في تطبيق القانون وخاصة من الجهات الرسمية والشبه رسمية ، موصين بضرورة زيادة الاهتمام بحقوق الطفل والفئات المهمشة في المجتمع .