الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية تعقد السبت اجتماعا عاجلاً لبحث الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 08:18 )
بيت لحم -معا- قررت جامعة الدول العربية عقد اجتماع عاجل يوم غد السبت لبحث "الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الاقصى المبارك.

واوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة حسين عبد الخالق بان هذا الاجتماع الذي سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة البحرين، وهو "مخصص لمناقشة الاعتداءات الاسرائيلية التي لا تتوقف ضد المسجد الاقصى".

وأكد ان هذه الاعتداءات الاسرائيلية جزء من مخططات اسرائيل المتكررة لفرض الامر الواقع في القدس المحتلة والمسجد الاقصى، مشيرا الى ان "استمرار الحفريات اسفل المسجد يشكل خطرا على هذا المبنى المبارك".

واوضح عبد الخالق ان فلسطين طلبت عقد هذا الاجتماع لتدارس الوضع الخطير الذي يهدد المسجد الاقصى وكيفية التحرك العربي الجماعي لمواجهة هذا الخطر.

كما طلبت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) أمس، تعليق الحفريات التي تنفذها السلطات الاسرائيلية قرب المسجد الاقصى في القدس المحتلة مشددة على مخاطر حصول توتر بين الاسرائيليين والفلسطينيين، وضرورة احترام التراث العالمي وذلك في رسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

وجاء في بيان نشرته اليونيسكو ان مديرها العام كويشيرو ماتسورا "وجه نداء الى جميع الاشخاص المعنيين لابداء حسن نية لوقف كل ما قد يؤدي الى توتر لا يمكن لاحد في الوقت الراهن التنبؤ بابعاده".

واضاف ان الخطوة الأكثر حكمة هي تعليق اي نشاط قد يؤدي الى المساس بروح الاحترام المتبادل الى ان تعود رغبة الحوار مجددا.