الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يجتمع بلجنة الزكاة المركزية ويعلن عن هيكلية جديدة

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 15:34 )
بيت لحم - معا - اجتمع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل بلجنة بيت لحم المركزية للزكاة بحضور سماحة الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي وممثلين عن وزارة الاوقاف ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني جمال قاسم ومدير عام المحافظة فؤاد سالم.

رحب المحافظ حمايل باللجنة المركزية ناقلا تحيات الرئيس والسلطة الوطنية الفلسطينية مشيرا الى حجم الامانة الاكبر الملقى على عاتقها رغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة والحصار على الكل الفلسطييني.

كما أكد حمايل على ضرورة تضمين جميع المؤسسات التي تعنى بالعمل الاجتماعي والمشاركة بقاعدة البيانات الموحدة والتي تحد من ازدواجية المستفيدين من المؤسسات وتكرار الاسماء والتي بدورها قد يحرم فقير لم يستفد اصلا من أي مخصصات.

جمال قاسم مدير عام الصندوق الفلسطيني نقل تحيات وزير الاوقاف محمود الهباش وثمن كفاءة اللجنة المركزية العاملة في بيت لحم والتي تعزز تكامل اطر الدعم الاجتماعي شاكرا الدور الاكبر الذي يتابعه محافظ بيت لحم مع اللجان المركزية، مشيرا الى ان اعمال لجان الزكاة ليست جمعيات خيرية أو الوان انما اعمال يقصد بها ابتغاء مرضاة الله آملا قيام اللجنة بأعمالها على أكمل وجه.

هذا واشار قاسم الى وجود خطط لعمل مشاريع والبحث عن موارد تسهم في تغطية اعداد اكبر من المستفيدين والى تعزيز دور التنمية المستدامة مع العائلات المستورة.

الدكتور محمد رزق اكد على نجاح دور لجان الزكاة في محافظة بيت لحم بوجود المحافظ حمايل والذي يتابع باستمرار اعمال اللجنة والتوجيهات الصحيحة مشيرا ان اللجنة عند استلامها مهام العمل قبل 5 سنوات كانت في اوضاع سياسية صعبة والتي تم تجاوزها ببذل المزيد من العمل وتعزيز الثقافة عند المواطنين وأهل الخير لزيادة الثقة بأهداف أعمال اللجان المركزية والتي تصب في مصلحة المواطن الفقير.

كما تم تسليم شهادات تقدير مقدمة من قبل وزارة الاوقاف الى اللجنة المركزية لحسن العطاء والاعلان عن اللجنة الجديدة في محافظة بيت لحم:

الدكتور محمد عيسى جمعة رئيسا
ياسر محمود عجرة نائبا للرئيس
جابر ابراهيم الحوباني امينا للسر
ناجي موسى خليل امينا للصندوق
وكل من الاعضاء: فؤاد علي حمدان، محمود يوسف شكارنة، عبد محمود محمد، صالح محمد بلو، ومحمود احمد العصا.