السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 قتلى جراء سقوط قذيفة من سوريا على تركيا

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 19:54 )
تركيا - معا - قال رئيس بلدية منطقة أكاكالي الحدودية في جنوب شرق تركيا لقناة (سي.إن.إن تورك) التلفزيونية اليوم الأربعاء إن ثلاثة أشخاص بينهم طفل قُتلوا وأُصيب ما لا يقل عن تسعة آخرين بجروح خطيرة بعد سقوط قذيفة أطلقت من سوريا على المنطقة.

ورأى شاهد عيان من رويترز ما لا يقل عن ثمانية أشخاص مصابين بجروح بالغة بينهم ثلاثة من الشرطة لدى نقلهم إلى مستشفى، وظهر في لقطة عرضها التلفزيون سحابة من الدخان والغبار تتصاعد فيما الناس يهرعون لمساعدة الجرحى.

وقال عبد الحكيم أيهان رئيس البلدية إن القذيفة "سقطت في وسط منطقة سكنية وأصابت منزلا. وعلمنا من المستشفى أن ثلاثة أشخاص قتلوا." وأضاف قتل الذين يعيشون في المنزل وبينهم امرأة وطفل."

كما وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها ان وزير الخارجية احمد داود اوغلو اتصل بالامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فو راسموسن اليوم الاربعاء بعد سقوط قذيفة اطلقت من سوريا في الاراضي التركية مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص في جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة جيهان التركية للانباء عن نائب رئيس الوزراء بولنت ارينج قوله ان سوريا يجب ان تحاسب عن الحادث ويجب ان يكون هناك رد في ظل القانون الدولي.