الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الاردني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 21:04 )
عمان - معا - اصدر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني قرارا بحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة حيث عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الاردن اليوم الخميس بعد زيارة شملت الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية البيرو.

فقد صدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب اعتبارا من يوم الخميس، الموافق للرابع من شهر تشرين الأول لسنة 2012.

وفيما يلي نص الإرادة: "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الفقرة الثالثة من المادة (34) من الدستور، نصدر أرادتنا بما هو آت: يحل مجلس النواب اعتبارا من يوم الخميس، الموافق للرابع من شهر تشرين الأول سنة 2012 ".

كما صدرت الإرادة الملكية السامية بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق أحكام القانون.

وفيما يلي نص الإرادة: "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الفقرة الأولى من المادة (34) من الدستور: نأمر بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق أحكام القانون".

فقد عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن اليوم الخميس بعد زيارة شملت الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية البيرو شارك جلالته خلالها في اجتماعات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وأعمال القمة الثالثة لدول أميركا الجنوبية والدول العربية (اسبا) التي عقدت في العاصمة البيروفية ليما.

كما وأهابت السفارة المصرية في الأردن بجميع المواطنين المصريين المتواجدين بالمملكة، عدم التواجد نهائيا في أماكن المسيرات والتجمعات التي ستنطلق غدا الجمعة، سواء في وسط العاصمة عمان أو في أي مكان آخر، بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس.

وقالت الصحيفة إن السفارة شددت في بيان أصدرته اليوم، على جميع الرعايا المصريين بالأردن الالتزام حرفيا وتماما بتعليمات وتوجيهات السلطات الأردنية في هذا الشأن، وذلك للأهمية القصوى.

وكان مدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين المجالي، قال خلال ترأسه أمس لاجتماع أمني ضم قادة وحدات وإدارات في الأمن العام والدرك والأجهزة الأمنية: "إنه بعد دراسة الأبعاد والمعطيات الأمنية تقرر فتح نقاط غلق وتفتيش على الطرق المؤدية من وإلى مكان المسيرة لإجراء تدقيق أمني سريع على كل من يشتبه به ويرغب فى التوجه إلى موقع المسيرة، إضافة لمنع وعدم السماح لأي شخص غير أردني من التواجد في مكان المسيرة لمبررات ومعلومات أمنية تحتم كل ذلك".