الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المؤلفة قلوبهم"- متدينون يهود في النهار وكفار في الليل

نشر بتاريخ: 05/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 11:23 )
بيت لحم - خاص معا - المؤلفة قلوبهم وسط المتدينين اليهود ...في النهار متدينون ومنقبات يربين الاولاد وفي الليل يلبسون اللباس المثير ويعلنون للكاميرا صراحة نحن لا نؤمن بالله ونكره حياة التدين ونذهب للسهر في خمارات تل ابيب.

ففي حي "مائه شعاريم وبني براك في القدس هناك رجال ونساء وحتى زوجة الحاخام نفسه تكون مع اولادها في الكنيس وتصلي وفي الليل تذهب الى مراقض تل ابيب وخماراتها وتقول انا لا اؤمن بالله انا اريد ان ارقص واحتسي الكحول وامارس الجنس" .

الصحفي نسيم مشعل اعد تحقيقا حول الموضوع لاحظ عبر الفيسبوك شبانا يكتبون عبارات غريبة اتصل بهم واقنعهم باجراء لقاءات بشرط عدم الكشف عن وجوههم واكتشف "مزدوجي الحياة "يخرجون من الحارات المتدينة الى البارات في الليل .

واجرى الصحفي لقاءا مع زوجة احد الحاخامات وسالها ..هل تشربين الخمر قالت نعم, هل تمارسين الجنس مع غير زوجك ؟ قالت نعم. هل تاكلين لحم الخنزير ؟ قالت نعم . هل تؤمنين بالله؟ قالت لا ..ولو عرفوا ذلك لكانت نهايتي .

ويقول معد التقرير الذي اجرى مقابلات متلفزة معهم انهم مؤمنون رغما عنهم يعيشون حياة مزدوجة يخافون من العقاب وكشف امرهم .

وتقول زوجة الحاخام وهي في عمر 22 عاما انه وما ان يحل الليل اتصل في التاكسي والبس العباءة وتحتها لباس السهرة وابدا بخلع العباءة في السيارة ...الان سترون من انا على حقيقتي انا لست مؤمنة ولا اريد ان اكون متدينة وحين اصل الى تل ابيب اكون امراة مختلفة" .

وتضيف " انها اختارت هذه الازدواجية في الحياة بعد تفكير عميق مع نفسها ووجدت حياة المتدينين بانها عفنة وقررت بعدها ان تعيش حياتها التي تحب لكنها تخاف ان تعلن ذلك خوفا من زوجها الذي سوف يطلقها وياخذ اولادها منها".

واظهر التقرير التلفزيوني صورا للشبان والفتيات المتدينات حينما يذهبون الى تل ابيب وياكلون ويشربون ما لذ وطاب من الممنوعات عليهم اكلها في النهار وهم يعيشون حياة التدين .ويقول معد التحقيق "ان عددهم الاف ويعيشون داخل المؤمنين لكنهم ليسوا بمؤمنين يصلون لكنهم لا يؤمنون بالله ياخذون الاموال في النهار من المتدينين وفي الليل يصرفونها في مراقص وخمارات تل ابيب".