الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تهنئ الشعب الفلسطيني باتفاق مكة معربة عن املها بنجاحه

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 13:09 )
غزة- معا - هنأت بلدية غزة الشعب الفلسطيني باتفاق التي وصفته بـ"المصالحة التاريخي" بين قادة الشعب الفلسطيني من حركتي فتح وحماس.

واعتبرت البلدية هذا الاتفاق بـ"الانطلاقة الحقيقية" نحو تحقيق الشعب الفلسطيني لجميع تطلعاته, وأهدافه المنشودة في ظل وحدة وتلاحم واتفاق مختلف القوى والفعاليات السياسية الفلسطينية, وفي مقدمتها فتح وحماس.

وباركت البلدية فور الإعلان عن الاتفاق الموقع من قبل الرئيسين محمود عباس واسماعيل هنية, واصفتاً اياه بـ" الوطني العظيم" الذي تحقق بعزيمة الرجال الأوفياء وبنوايا مخلصة من قبل قادة حركتي فتح وحماس, وبدعم ومؤازرة من مختلف القوى الفلسطينية, معربة عن أملها في أن تشهد القضية الفلسطينية بعد توقيع الاتفاق انطلاقة حقيقية نحو الحرية والاستقلال وتحقيق الثوابت.

كما أبرقت البلدية إلى خادم الحرمين الشريفين, الملك عبد الله بن عبد العزيز, مثمنةً الدور العظيم الذي بذله لتحقيق هذا الإنجاز العظيم للشعب الفلسطيني، معربةً عن تقدير الشعب الفلسطيني له وامتنانه للرعاية والمساندة السعودية التي كانت العامل الأساسي في نجاح إبرام هذا الاتفاق.

وأكدت البلدية في برقيتها أن هذا الموقف ليس مستغرباً على المملكة العربية السعودية المؤيدة لمصلحة القضية الفلسطينية والداعمة لها بشتى السبل, شاكرة الرئيس المصري حسني مبارك باسمها وباسم أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة, على ما وصفته بـ" الجهد المبارك والطيب" لمصر نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية, وحل المشاكل والصعاب التي تواجه الشعب قواه السياسية.