الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز "الثقافي لتنمية الطفل" بنابلس ينفذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والتطوعية

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 14:20 )
نابلس- سلفيت- معا - قام المركز "الثقافي لتنمية الطفل" بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والتطوعية والمجتمعية, عبر "مشروع رواد الغد" بدعم من مؤسسة "إنقاذ الطفل برنامج نسيج" من خلال تنفيذ سلسلة, ورش عمل حول" الثقافة، ونقد الذات، الشباب، ورفضهم للاقتتال الداخلي تقبل الآخر المشكلة وحلها.

واستضاف المركز كافة المجموعات الشبابية المشاركة من مختلف المناطق, في لقاء كبير ضم (152 شابا وشابة), بحضور منسقة مشروع "نسيج من مؤسسة إنقاذ الطفل في رام اللة", منتهى عقل, تم خلال اللقاء تقسيم المجموعات لمناقشة " الفلتان الأمني، والفوضى بالبلد، واليات الاتصال والتواصل لتفعيل دور الشباب في المجتمع", وتم أيضا إنتاج مواد يدوية معبرة تم عرضها أمام الحضور.

وقد استضاف المركز نشاط تفريغي للأطفال, بالتعاون مع مركز "الاميدايست" مع مجموعة من المتطوعات, جرى من خلاله سرد قصص باللغة الانجليزية, وتمثيل ادوار ولعب وإنتاج مواد يدوية مفيدة ومعبرة, من خلال الأطفال وقد شارك به 20 طفلا وطفلة.

وبمناسبة عطلة المدارس نفذ المشروع رحلة تبادلية ثقافية للمجموعات إلى مدينة أريحا, للتعرف على مواقعها مثل جبل قرنطل والبحر الميت, والذي رآه العديد منهم لأول مرة بحياتهم معبرين عن سعادتهم بالرحلة, وان مثل هذه الأنشطة يعطيهم هدف جميل للحياة.