الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية ويبحث معه سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- معا- استقبل اللواء صلاح التعمري محافظ محافظة بيت لحم في مكتبه اليوم السبت وزير الشؤون الاجتماعية فخري تركمان وبحث معه عدداً من القضايا الاجتماعية وسبل تعزيز العلاقات بين الوزارة ومحافظة بيت لحم وصولا لتقديم ما هو افضل للمواطن الفلسطيني.

وعلى الصعيد السياسي اكد تركمان والتعمري على اهمية اتفاق مكة في تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين الجبهة الداخلية الفلسطينية في مواجهة الممارسات الاسرائيلية وعلى راسها الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات والمسجد الاقصى واستمرار اسرائيل ببناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني.

كما وتم مناقشة العديد من القضايا والملفات الاجتماعية وقضايا المراة الفلسطينية والطفل الفلسطيني وتنظيم الاسرة وسبل تطوير المجتمع في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

كما بحث تركمان والتعمري سلسلة الاجراءات التي اتخذتها محافظة بيت لحم ووزارة الشؤون الاجتماعية للمحافظة على الاطفال الذين يعتبرون النسيج الاجتماعي المستقبلي مثل وضع محافظة بيت لحم قيود على دخول الاطفال الى قاعات البلياردو ومراكز الانترنت اضافة الى قرارات وزارة الشؤون المتمثلة بتقديم حوافز للاطفال من العائلات من الحالات الاجتماعية التي تتواصل مع تعليم ابناءها وتتواصل ايضا مع المراجعات الصحية في وزارة الصحة في اطار برنامج مشترك لوزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم والصحة.

من جهته بارك الوزير فخري تركمان اتفاق مكة بين فتح وحماس معتبرا إياه عاملا مهما للوقوف في وجه الاعتداءات الاسرائيلية معبرا عن امله ايضا في ان تلتزم كافة الاطراف بهذا الاتفاق.

واكد تركمان ان الهم الفلسطيني اكبر من كافة الفصائل التي يجب ان تتوحد وتهتم بالقضايا الجوهرية المتمثلة بالمخططات الاسرائيلية الرامية لتعهويد القدس والمقدسات وسبل مكافجة الجدار العازل والتوسع الاستيطاني والحدود والمياه هذا بالاضافة الى ضرورة وجود موقف فلسطيني موحد للتصدي للحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني على كافة الاصعدة السياسية والمالية والاجتماعية.

هذا وتضمنت زيارة الوزير تركمان الى محافظة بيت لحم زيارات لعدد من المؤسسات مثل مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم ودار رعاية الفتيات والمدرسة العلائية للمكفوفين التابعتان لوزارة الشؤون الاجتماعية اضافة الى زيارة جمعية الحضانة المقدسة "الكريش" ومركز حماية وتمكين المراة والاسرة" البيت الامن للمراة" الذي سيفتتح قريبا.

وقال تركمان ان هذف زيارته هو الاطلاع على سير العمل في هذه المؤسسات في ظل الظروف الراهنة واصفا البيت الامن لحماية المراة بالمؤسسة النموذجية والرائدة على مستوى فلسطين والشرق الاوسط والتي سوف تبدا باستقبال النزلاء وتقديم الخدمات لهم معبرا عن امله في ان تنجح هذه المؤسسات كافة بتقديم المساعدة لكل محتاج لها.