الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية توزع 35 ألف كراسة على المدارس الحكومية بنابلس

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 13:37 )
نابلس -معا- قامت جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها د.علاء مقبول وسعيد هندية وسعاد حجاوي وعصماء المصري وطاقم من موظفي الجمعية بتقديم القرطاسية المقدمة من لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الاردن على الطلاب الفقراء والحالات الاجتماعية.

وجاء دلك ضمن حملة "نابلس التعليمية" التي أطلقتها الجمعية وتستهدف جميع الطلبة الأيتام والمحتاجين لمساعدتهم لإتمام عمليتهم الدراسية والتخفيف عنهم.

وأوضح د.مقبول ان هذه الخطوة لاقت الاستحسان من قبل الطلبة وذويهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها في ظل ارتفاع الأسعار وجاءت لتحقيق احد الرسائل التي تسعى الجمعية لتحقيقها من التكافل والتعاون مع الأيتام والحالات الإجتماعية الخاصة. وما تصبوا إليه من تحقيق المعنى التعليمي لهذه الفئة في مدارس المحافظة وجميع محافظات الوطن ومع بداية العام الدراسي الجديد دأبت الجمعية في تقديم الدفاتر للأيتام والحالات الاجتماعية للمساهمة في توفير جو من الطمأنينة والراحة النفسية لينخرطوا مع أبناء مجتمعهم دون تميز

وتجول مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية في عدد من مدارس المدينة وتم تسليم كل مدير ومديرة مدرسة حصصها من الدفاتر المدرسية لكي توزع على الطلاب الايتام والفقراء في المدرسة.

وذكر د. مقبول ان هذه الدفاتر قسمت لكل مدرسة بناء على عدد طلاب المدرسة وعدد المحتاجين فيها علما أن العدد الكلي للدفاتر الذي وزع على مدارس نابلس بلغ 35 ألف كراسة وأضاف أيضا انه تم توزيع 140 ألف كراسة مدرسية على محافظات الشمال مقدمة من لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن من خلال جمعية التضامن الخيرية.

وقد شكرت مديرة التربية والتعليم سحر عكوب رئيس جمعية التضامن الخيرية د.علاء مقبول وأعضاء الهيئة الادارية فيها على تقديمها الدفاتر المدرسية للطلاب الفقراء والأيتام.

بدوره تقدم د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن وأعضاء الهيئة الإدارية بجزيل الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن لما قدموه للأيتام والمحتاجين على مدار العام وللثقة الغالية في جمعية التضامن الخيرية.