الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 13:35 )
طولكرم-معا - رحب مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد بوزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي والوفد المرافق له مؤكدا على اهمية الدور الملقى على هذه الوزارة خصوصا في هذه الايام وعلى اعتاب الانتخابات للمجالس المحلية من اجل ترسيخ النهج الديمقراطي ورفد المجالس المحلية بدماء جديدة تستطيع بذل الجهود لتطوير الاوضاع لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولضمان اجراء الانتخابات في ظروف آمنة فقد تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة عملية الانتخابات.

وتحدث الوزير د.خالد القواسمي ان هذه الزيارة تندرج في إطار التواصل مع مختلف المحافظات والاستماع الى النشاطات التي تمت خلال الشهور الثلاث الماضية وايضا للالتقاء مع ممثلي القوائم الانتخابية والمجالس المحلية .

وأكد أن هذه المرحلة مهمة لتعزيز الروح الديمقراطية وصولا لاختيار اعضاء المجالس المحلية بشفافية ونزاهة والتي تعتبر الاسس الصحيحة لاقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية .

وتوجه الوزير والوفد المرافق له الى مقر مديرية الحكم المحلي حيث التقى مع مدير الحكم المحلي والموظفين للاطلاع على الخطة الربعية والانجازات التي تم تحقيقها والعقبات والمشاكل التي اعترضت عملهم.

وبعدها التقى الوزير في مبنى بلدية طولكرم مع رؤوساء المجالس المحلية وتناول معهم أوضاع المجالس المحلية خصوصا في ظل المرحلة الانتقالية الحالية والانتخابات المحلية المقرر إجراؤها وما يترتب عليها من استلام الهيئات الجديدة لعملها، وأخيرا التقى الوزير مع منسقي القوائم الانتخابية في محافظة طولكرم وتناول معهم سبل سير هذه العملية من أجل ترسيخ النهج الديمقراطي وضرورة التعامل بنزاهة وشفافية والالتزام بقواعد الدعاية الانتخابية.