الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفاع مدني بيت لحم يتلف العاب نارية وبضائع ضبطتها لجنة السلامة

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 14:46 )
بيت لحم - معا - أتلفت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم كمية من المفرقعات والألعاب النارية، التي تم ضبطها ومصادرتها من قبل النيابة العامة من أصحاب المحلات والتجار في المحافظة مؤخراً.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني، أن عملية الإتلاف تمت اليوم وفق القوانين المعمول بها والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وبسب الأضرار الجسيمة التي تسببها هذه البضائع للأطفال وغيرهم من إصابات مختلفة تؤثر على الصحة والسلامة العامة، فقد تم إتلاف المفرقعات النارية من خلال ووضعها وغمرها بالماء وهذه البضائع تمثلت بكمية من المفرقعات والألعاب النارية وأنواع من علب السجائر المهربة وغير صالحة تم ضبطها في المحلات التجارية وبحوزة الموزعين من قبل اللجنة والضابطة الجمركية مؤخراً.

وأشرف على عملية الإتلاف لجنة السلامة العامة المكونة من (المحافظة ، وزارة الاقتصاد الوطنية ، وزارة الزراعة ، وزارة الصحة ، مجلس الخدمات ، الدفاع المدني، الضابطة الجمركية.

من جهتها وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية دور الآباء في مراقبة ومتابعة أطفالهم، وتوعيتهم بعدم اقتناء الألعاب النارية لخطورتها، حفاظا على سلامتهم وسلامة أرواحهم، وكي لا تنقلب أفراحهم إلى أحزان.