الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إبداع تطلق برنامجا إذاعيا لمناقشة الاحتياجات المجتمعية

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 14:33 )
قلقيلية - معا - أطلقت جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية برنامجاً إذاعيا لمناقشة الاحتياجات المجتمعية في محافظة قلقيلية.

وذلك ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب في العمل المجتمعي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ بالتعاون مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS ضمن برنامج مشاركة المجتمع المدني CPP، وذلك لتفعيل دور الشباب في العمل المجتمعي ومن اجل تعزيز دورهم الريادي في المجتمع وفي تحديد الاحتياجات المجتمعية في محافظة قلقيلية.

وأوضح محمد عامر رئيس الجمعية أن إطلاق البرنامج الإذاعي يهدف إلى استكمال وتكامل فعاليات مشروع تعزيز مشاركة الشباب في العمل المجتمعي، حيث اشتملت فعاليات المشروع على تأهيل كادر شبابي في محافظة قلقيلية وإعدادهم كقادة ورياديين في المجتمع الفلسطيني من خلال دورة تدريب متخصصة وورش عمل متابعة بإشراف طواقم متخصصة من المدربين.

وتم بعد ذلك تنفيذ سلسلة ورش عمل تستهدف شرائح المجتمع المحلي المختلفة وسلسلة ورش عمل أخرى استهدفت الشباب من كلا الجنسين، وهدفت إلى التعرف على احتياجات المجتمع المحلي واحتياجات الشباب، مضيفا بأن البرنامج الإذاعي يهدف إلى مشاركة الشباب مع صنّاع القرار في طرح الاحتياجات والمشكلات المجتمعية من اجل العمل معا لمحاولة حلها، إضافة إلى تحقيق هدف استراتيجي من أهداف المشروع بخلق حراك مجتمعي تجاه المشاركة المجتمعية الفاعلة في قضايا المجتمع، وتفعيل الدور الشباب الريادي في قيادة العمل المجتمعي.

وأعرب عامر عن أمله في تنفيذ مرحلة ثانية من المشروع لطلاق حملات ومبادرات لتلبية الاحتياجات المجتمعية، خاصة في محافظة قلقيلية والتي تعاني من التهميش وشح العمل الأهلي فيها.

رياض أبو سمرة من الكادر الشبابي المنتسب للمشروع أبدى سعادته بالبرنامج الإذاعي لأنه يتيح الفرصة للشباب للتعبير عن ذاتهم وطرح مشكلاتهم واحتياجاتهم، وخاصة انه فرصة للتفاعل المباشر مع صناع القرار.

بدوره أضاف محمود العرجة منسق المشروع أن البرنامج الإذاعي سيستمر على مدار شهرين وبواقع حلقة إذاعية أسبوعيا، وسيتم في كل حلقة نقاش مشكلة مجتمعية واحتياج من احتياجات الشباب، حيث ناقشت الحلقة الأولى مشكلة بطالة الخريجين بمشاركة نخبة من صنّاع القرار من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الأهلي وبمشاركة فاعلة من الشباب.

ودعا العرجة الشباب إلى المشاركة الفاعلة في هذا المنبر الإعلامي الحر، حيث تنفذ الحلقات الإذاعية على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثالثة من مساء كل أحد على أثير راديو نغم .