الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعقد ندوة تعريفية في قلقيلية توضح خلالها ان اشارة الصليب ليس لها اي اساس ديني

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 18:42 )
قلقيلية -معا - عقدت في قاعة بلدية قلقيلية اليوم ندوة توضيحية حول اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بحضور وفد من اللجنة يراسه "ايرلند لايتر" مدير اللجنة في محافظة قلقيلية وسلفيت ورئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس واعضاء من المجلس البلدي.

وشكر لايتر بلدية قلقيلية لتعاونها الدائم مع اللجنة واستضافتها لهذه الندوة التي تهدف الى توضيح الية عمل اللجنة وبعض المفاهيم وخاصة اشارة الصليب الرمز الخاص باللجنة.

وتحدث في الندوة السيد حسام الشخشير المسؤول الاعلامي في اللجنة حيث اوضح ان عمل اللجنة يستند الى القانون الدولي الانساني والذي يمارس في الحروب والنزاعات المسلحة وان اللجنة وجدت لضمان تطبيق القانون واحترامه والحد من اهوال الحروب والتخفيف قدر المستطاع منها وليس منعها.

وتطرق الشخشير الى وجهة النظر الاسلامية ومدى مطابقتها لهذا القانون واستشهد بمجموعة من الايات والاحاديث النبوية الشريفة التي تدعم هذا القانون.

وفيما يخص اشارة الصليب الرمز الخاص للجنة اكد الشخشير ان هذه الاشارة ليس لها اساس ديني لكنها تعود تكريما لمؤسس هذه اللجنة "هنري دونان" السويسري الاصل وصممت على عكس العلم السويسري بارضية بيضاء وصليب احمر.

وفي نفس السياق اشار الشخشير الى اصل الهلال الاحمر المستخدم للرمزية عن جمعية الهلال الاحمر الدولية.