السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنعى المناضل الأممي الصحفي الإيطالي ستيفانو كياريني

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 18:57 )
رام الله - معا - نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المناضل الأممي ستيفانو كياريني الصحفي الإيطالي،الذي توفي عن عمر يناهز 55 عاماً، أثر جلطة حادة، وهو أب لطفلين.حيث قام عدد من أنصار وأصدقاء الجبهة في إيطاليا بالمشاركة في جنازته .

وقد ألقى ممثل الجبهة كلمة عبرّ فيها عن بالغ حزنه لفقدان هذا المناضل،مشيداً بدوره الكبير في خدمة القضيةالفلسطينية، كما تم وضع أكليل من الزهور على قبره .

وارتبط اسم (ستيفانو كياريني) باسم فلسطين، وهو الصحفي الشجاع في جريدة المانيفستو، وهو مؤسس لجنة ( لكي لا ننسى صبرا وشاتيلا)، وهو من نظم كل عام حملة التضامن في شاتيلا، "وهو يعتبر من أبرز المناضلين الأميين الذي لا يهاب لومة لائم، كان يكتب يومياً عن فلسطين ومعاناتها، وعن العراق، ولبنان، حتى قيل فيه" أينما وجدت المقاومة تجد ستيفانو وقلمه الصادق المخلص وهو الرجل الذي جاب إيطاليا متحدثاً عن فلسطين، ومديناً للاحتلال، وجرائمه الفاشية بحق الشعب العربي الفلسطيني، وكان من المبادرين لتأسيس منتدى فلسطين في مدينة روما".

وعبرً ممثل الجبهة الشعبية في ايطاليا عن بالغ حزنه بفقدان هذا المناضل الشجاع، والذي كان يعتصر قلبه ألماً عندما كان يرى ما يحدث من اقتتال داخلي فلسطيني .