الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام ووزير الحكم المحلي يحثان المواطنين على ممارسة حقهم الإنتخابي

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- شدد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال اجتماع جمعهما اليوم في مقر المحافظة على أهمية تكريس النهج الديمقراطي، مؤكدين ضرورة ممارسة المواطنين حقهم الإنتخابي لما لذلك من أثر في اختيار الأكفأ والأجدر في كافة المواقع.

وبينت المحافظ أن فخامة الرئيس يعتبر الدرع الحامي للديمقراطية بكافة صورها وأشكالها، مشيرة أن التجهيزات مستكملة على قدم وساق لتكليل العرس الديمقراطي بالنجاح من حيث التنظيم والمشاركة، مؤكدة أن رام الله والبيرة ستكون نموذجا مثاليا كما كانت دوما.

وأطلعت المحافظ الوزير على جملة من الخطط الأمنية والشرطية التي تم تجهيزها في إطار اللمسات الأخيرة للإنتخابات، مشددة أن دور الأمن هو حفظ أمن المواطنين وتنظيم مسير العملية الإنتخابية دون تدخل في تفاصيل وحيثيات العملية الانتخابية أو التأثير على قرار الناخب، حيث أن هذا حق لكل مواطن على حدا ولا يحق لأحد مشاركته فيه، مؤكدة أن المحافظة على مسافة واحدة من كافة القوائم التي تخوض الإنتخابات، ومتمنية التوفيق للأحق والأكثر نفعا للمواطنين والخدمات المقدمة لهم.

وبدوره ثمن الوزير دور المحافظ، مشددا أن هذا اللقاء يندرج في إطار التواصل مع مختلف المحافظات والإستماع إلى النشاطات التي تمت تجهيزها للإنتخابات.

وأكد الوزير أن الوزارة تتابع الأوضاع عن كثب، مشيرا ان كافة الإجراءات والتحضيرات تنبئ بأجواء انتخابية متميزة على كافة المستويات، مشددا أن هذه المرحلة مهمة لتعزيز الروح الديمقراطية وصولا لاختيار أعضاء المجالس المحلية بشفافية ونزاهة والتي تعتبر الأسس الصحيحة لإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية وعاصمتها القدس الشريف.