الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: فلسطيني يطعن مستوطنا غرب بيت لحم واعتقاله بعد الاعتداء عليه

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 06:13 )
بيت لحم - تقرير معا - قالت مصادر إسرائيلية أن فلسطينيا طَعن مساء اليوم الأربعاء، مستوطنا بالقرب من مستوطنة "بيتار عليت" غرب بيت لحم وأصابه بجراح وصفت بالطفيفة.

وأضافت المصادر أن منفذ عملية الطعن تم اعتقاله وتحويله للتحقيق ويعتقد بأن الخلفية "قومية" وفقا للتعبير الإسرائيلي فيما نقلت طواقم نجمة داوود الحمراء المستوطن للمستشفى.

وفي ذات السياق، اكد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر الفلسطيني في بيت لحم عبد الحليم جعافرة لـ معا ان اكثر من 15 مستوطنا اعتدوا بالضرب المبرح على الشاب الفلسطيني حمزة زكري ابراهيم زعول 20 عاما من قرية حوسان، على مدخل القرية وهو الجهة الغربية لمستوطنة بيتار عليت حسب شهود عيان للهلال، وتم منع طواقم الهلال الاحمر من الوصول اليه وتقديم الاسعاف له التي وصلت للمكان بعد اتصالات كثيرة من المواطنين الذي شاهدوا الاعتداء المبرح عليه، وبعد الاعتداء عليه قام الجيش باعتقاله.

كما وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، ان جيش الاحتلال اعتقل شابا فلسطينيا طعن مستوطنات في ظهره ووصفت جراحه بالطفيقة، وحاول الفلسطيني الفرار ولكن الجيش قام باعتقاله.

واكد شهود عيان لوكالة معا ان الشاب حمزة زعول وقع بينه وبين اشقائه خلاف عائلي اليوم فخرج من بيته مضطربا وكان اعتدائه على المستوطن ردة فعل على غضبه فقط.