الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد تنظم مؤتمرا عن " المياه والبيئة"

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 02:08 )
رام الله- معا- أوصى مشاركون ومشاركات في مؤتمر حول المياه والبيئة نظمته جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد يوم الأربعاء، بضرورة حل مشاكل تلوث البيئة التي تعاني منها القرية نتيجة وجود مكب للنفايات ومصنع للجلود والدباغة في مناطق مأهولة بالسكان الأمر الذي نجم عنه مضار صحية للمواطنين القريبين منه ولعائلاتهم.

وطالب المتحدثون في المؤتمر الجهات المختصة بوضع حد لهذه المشكلة الصحية التي تلوث البيئة الطبيعية، وكذلك بإيجاد حل لمشكلة نقص المياه وانقطاعها المتكرر والتي يعاني منها أهالي القرية منذ عدة أشهر.

وقد شارك في المؤتمر الذي نظم بالتعاون مع المجلس القروي وبدعم من مؤسسة أريج والإغاثة الكاثوليكية وال USAID من خلال مبادرة رأس المال الاجتماعي لجمعية نادي سيدات قراوة بني زيد وفد من مديرية وزارة الزراعة والجهات الداعمة، وسط حضور كبير من شخصيات مجتمعية وسيدات ناشطات في القضايا الاجتماعية وأهالي القرية وممثلين عن عدد من مؤسساتها.

وقالت سحر عرار رئيسة جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد أن الهدف من هذا المؤتمر هو تسليط الضوء على المشاكل البيئية التي يعاني منها أهالي القرية في محاولة جادة لإيجاد حلول لها من خلال التواصل مع الجهات الرسمية ذات الصلة.

ورحبت عرار بالضيوف والمتحدثين ومؤسسة (أريج) الداعمة للمؤتمر والمهندس عزمي نايف من مديرية الزراعة الذي قدم عرضا توضيحيا عن مخاطر تلوث البيئة.

وقد تحدث في المؤتمر عضوي المجلس القروي أحمد يوسف وجمال سلامة عن مشكلة المياه ومضار مكب النفايات في القرية، كما تحدث فهد حجيجي عن الأهالي المتضررين من مشكلة المياه.