الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يقيم العديد من النشاطات مع منتسبي الامن

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 09:12 )
نابلس -معا- التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الأمن الوطني في محافظة نابلس بضباط وأفراد الأمن الوطني، وتحدث عن مهارات السلوك العسكري ومفهومها وأثرها على المؤسسة العسكرية، وأشار الى أن مهارات السلوك تعني الاحتراف والايجابية والمرونة والشفافية والقدرة على استخدام التكنولوجيا الحديثة وامتلاك الثقافة والمعارف القانونية .

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد شرطة تل، وتحدث عن مفهوم الطاعة التي تبدأ بطاعة الله سبحانه وتعالى والامتثال لأحكامه وأوامره ثم تتفرع الطاعة الى طاعة الوالدين وطاعة الرئيس والقائد في الحياة العسكرية وذلك تحت غطاء القانون .

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز وتحدث عن أهمية الثقافة والتعليم في صقل شخصية رجل الأمن الذي يجب أن يكون على قدر عالي من المعرفة في العلوم العسكرية وتكنولوجيا المعلومات والقانون وعلم النفس وحقوق الإنسان. وقال أن الثقافة هي مفتاح النجاح والتطور والارتقاء .

كما التقى ماجد مشعطي مسؤول العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة بنات رفيديا، وتحدث عن الأمن المجتمعي ومفهومه وتعريفه، وقال أن الأمن المجتمعي هو نتيجة نظام سياسي مستقر خاضع لقانون عصري ويتمتع بدرجة كافية من الأمن والأمان . وأشار أن الأمن المجتمعي ينعكس إيجابا على العملية التربوية والعلمية ويصبح الفرد متميزا بتعليمه وقدراته ومواهبه.

والتقى الرائد نائل زيد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة عبد الحميد السائح وتحدث عن سلوك الطلبة الذي يجب أن يتسم بالايجابية بحيث يكون الطالب صادقا ومثابرا ومتعاونا ويتمتع بالمرونة والعطف ويتعاون مع زملائه ومدرسيه وأهله .

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد شرطة بيت فوريك، وتحدث عن الانتخابات وأهميتها كاستحقاق وطني وديمقراطي ومجتمعي ، وأشارا إلى أهمية الانتخابات المحلية من بلدية ومجالس قروية في تجديد الدماء وتثبيت حالة من الديمقراطية وحرية الترشح والانتخاب ، وقال أن المؤسسة الأمنية تقف على مسافة واحدة من الجميع وتعمل على ضبط الأمن وتطبيق القانون .

وكان حامد قد التقى بطلاب مدرسة بيت دجن الثانوية للبنين، وتحدث عن أهمية بناء العلاقات الايجابية مع الجميع والتعاون مع الزملاء والمدرسين وتعزيز المحبة والثقة معهم ، وتطرق إلى ضرورة تعزيز ثقافة سيادة القانون على الجميع دون تمييز والالتزام به بقناعة وإيمان داخلي .

والتقى محفوظ عرباسي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود وتحدث عن العلم وأهميته في تطوير المجتمعات والرقي بها ، وتطرق إلى السلوكيات الايجابية والتصرف السليم والأخلاق الجيدة واثر ذلك على التحصيل العلمي والتميز .

كما التقى عرباسي ايضا بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر وتحدت عن أهمية العلاقة بين الطالبة والمعلمة والتي يجب أن تبنى على المحبة والصدق والتعاون والعطف والصراحة ، بحيث تحترم الطالبة معلمتها وتقدرها وكذلك تعطف المعلمة على الطالبة وتكون قريبة منها .