الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الحزب الديمقراطي العربي يلتقي فياض

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- التقى وفد الحزب الديمقراطي العربي برئاسة النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي، عضو الكنيست السابق عبد الوهاب دراوشه، السيد باسل دراوشه ، فارس ابو عبيد والمحامي احمد دراوشه رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في مقر رئاسة الوزراء في رام الله.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء للواقع الفلسطيني، انسداد الأفق السياسي، استمرار الاستيطان والتحديات التي يضعها الاحتلال أمام تطور مناطق السلطة الفلسطينية ومقوماتها ألاقتصاديه.

كما أكد على أهمية الوحدة الفلسطينية وتطرق للجهود التي يقوم بها الرئيس ابو مازن لتحقيق الوحده وإنهاء ملف الانقسام، كذلك أكد على أهمية الممارسة الديمقراطية من خلال الانتخابات للسلطات المحليه الفلسطينية.

واكد أعضاء الوفد على أهميه إنهاء الانقسام وضرورة تحقيق المصالحة لتعزيز وتمكين الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات الإسرائيلية المتمثلة بالاحتلال.

كما تطرقوا لأهمية التواصل الفلسطيني - الفلسطيني على المستوى الاقتصادي والأكاديمي بما في ذلك فتح أبواب الجامعات الفلسطينية امام طلابنا من الداخل، كذلك ضرورة زيادة مقاعد طب الأسنان المخصصة لطلاب 48 في ألجامعه العربية الأمريكية في جنين، وضرورة فتح تخصصات هامة مثل المواضيع الطبية المساندة في جامعة الخليل.

هذا واتفق الطرفان على استمرار التواصل لما فيه المصلحة العامه المتبادلة.