الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفاتيكان يعترف باللغة العربية لغة رسمية لنقل الصلوات

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا - أقرت حاضرة الفاتيكان اليوم الخميس، اللغة العربية كلغة رسمية تترجم إليها صلوات ومواعظ الحبر الأعظم وبثها بالعربية عبر شاشات التلفاز.

وتهدف خطوة الفاتيكان إلى الحفاظ وتعزيز الوجود المسيحي في الشرق الأوسط بعد القلق الذي اعترى الفاتيكان من موجات الهجرة المسيحية.

وقالت مصادر في الفاتيكان "إن بث الصلوات باللغة العربية تلفزيونيا وإذاعيا من شأنه ان يبعث برسالة طمأنة للمسيحيين القاطنين اغلبهم بجوار الأماكن المقدسة في الشرق الأوسط".

وجاء من حاضرة الفاتيكان بان إضافة اللغة العربية جاءت لإظهار اهتمام البابا وقلقه على مسيحي الشرق الأوسط ولحث المسلمين والمسيحيين على العمل من اجل العيش المشترك والتعاون والجيرة الحسنة.

وأضاف إعلان الفاتيكان أن الأب الروحي لأكثر من 1:2 مليار كاثوليكي يرغب في استمرارية روح زيارته الأخيرة للبنان حيث دعا المسلمين والمسيحيين للعمل على وقف حمام الدم في سوريا وإحلال السلام في المنطقة.

ويشكل المسيحيون حاليا خُمس سكان الشرق الأوسط بعد أن كانوا يمثلون 20% وتشير تقديرات مختلفة إلى وجود 12 مليون مسيحي في المنطقة قد يتقلص عددهم إلى النصف حتى عام 2020 في حال استمر تدهور الأوضاع الأمنية واستمرت موجهة تراجع حجم الولادات.