الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يلتقي وفدا من منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 19:34 )
رام الله - معا - التقى وزير التعليم العالي د. علي الجرباوي اليوم الخميس بمكتبه بوفد من منظمة العمل الدولية لمناقشة تنفيذ مشروع "تعرف إلى عالم الأعمال ( كاب )" في كليات المجتمع الفلسطينية.

ويهدف هذا المشروع للمساهمة في خلق ثقافة الرّيادة من خلال تعزيز الوعي لدى الشباب بعالم الأعمال وكيفية التصرف بريادية في هذا المجال، وتمكينهم من القيام بمسؤولياتهم الاجتماعية والاقتصادية اتجاه مجتمعهم وعائلاتهم.

ويهدف المشروع أيضا لمساعدة الشباب في استيعاب كيفية التخطيط للمشاريع وتنظيمها وتشغيلها، الأمر الذي سيساعدهم في تأسيس مشاريعهم الخاصة وإدارتها في حال اختاروا هذا المسار بدل العمل لدى الآخرين، ويساهم هذا المشروع في تنمية " الذهنية الريادية " لدى الشباب، والتي تساعدهم في اكتساب المزيد من السيطرة على أسلوب عيشهم وعملهم في المستقبل.

ويستهدف البرنامج " تعرف إلى عالم الأعمال " الطلاب في كافة المستويات التعليمية منها التدريب المهني، التعليم المهني، والتعليم التقني العالي، وذلك للمؤسسات التي تعتمد ضمن مناهجها موضوع التعليم في مجال الرّيادة.

وحضر اللقاء كل من منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين، رانية بيخازي المسير الدولي لبرنامج " كاب " - مكتب بيروت، رشا الشرفا من مكتب المنظمة في القدس و د. زياد جويلس مدير عام التعليم المهني والتقني في الوزارة.