الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: نعمل على انجاح العملية الديمقراطية بكل نزاهة

نشر بتاريخ: 12/10/2012 ( آخر تحديث: 12/10/2012 الساعة: 06:35 )
طوباس- معا - اكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي على وقوف المحافظة بمؤسساتها الامنية والرسمية على مسافة واحدة من جميع القوائم الانتخابية المتقدمة لخوض انتخابات الهيئات المحلية بالمحافظة مشددا على ضرورة التزام تلك القوائم بالتعليمات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ طوباسي برؤساء وممثلي القوائم الانتخابية التي ستخوض انتخابات الهيئات المحلية بالمحافظة في مناطق المحافظة الانتخابية وذلك بحضور مدير عام الحكم المحلي بالمحافظة طارق عمير ومدير دائرة البلديات والتجمعات السكانية عبد الله دراغمة.

وأشار المحافظ طوباسي الى ان عملنا الرسمي ينصب في خدمة وإنجاح هذه العملية الديمقراطية بكل شفافية ونزاهة وان تتم وفق ما هو مقرر لها من برنامج في العشرين من الشهر الجاري داعيا القوائم الانتخابية الى التحلي بروح الديمقراطية والمنافسة الشريفة واحترام الرأي والرأي الأخر بعيدا عن المناكفات والمشاحنات حفاظا على الصالح العام.

وأضاف المحافظ طوباسي "الهدف من هذه الانتخابات يكمن في تحقيق المصلحة العامة للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة لهم" معتبرا ان المواقع الخدماتية هي تكليف بالدرجة الأولى وسينصب على الفائزين بها مهام جمة تتعلق في المساهمة في بناء مجتمع كامل متكامل وقاعدة لدولة المؤسسات التي تسعى القيادة الفلسطينية لنيل الاعتراف الدولي والاممي بها تحقيقا لحلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وعبر المحافظ طوباسي عن ارتياحه لسير مراحل العملية الانتخابية والتي وصلت لمرحلة الدعاية الاعلامية للقوائم الانتخابية والتي تسير بهدوء وتنم عن مدى الوعي الفكري الديمقراطي الذي يتحلى به ابناء المحافظة مشيرا الى ان هذه الخطوات تحفز المواطنين للتوجه لصناديق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم في المجلس المحلي.

مدير الحكم المحلي طارق عمير، اكد ان نجاح العملية الانتخابية بحد ذاته يعتبر مكسبا للجميع ويبث الحياة في صلب عمل الهيئات المحلية التي تعبر على تماس مباشر مع المواطنين من اجل تقديم خدمات افضل، مثمنا جاهزية المجالس المحلية لخدمة المواطن طوعا ودون مقابل وهو ما يساهم في بناء مؤسسات دولة ديمقراطية يشارك جميع ابناء شعبنا في تحمل مسؤوليته تجاهها.

واكد ان وزارة الحكم المحلي تعمل بكل مهنية ومع جميع الاطراف المتنافسة دون تمييز ومشددا على ان المهام الرئيسية لاي ادارة جديدة للهيئة المحلية ستصب على خدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدماتية وهذا يتطلب مزيدا من الجهد والعمل في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وأشار مدير الحكم المحلي ان الباب مفتوح امام الهيئات المحلية التي لم تتقدم بقوائم انتخابية سواء بالانتخاب او التزكية من خلال المرحلة التكميلية للانتخابات المحلية والتي اعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن موعدها في 24 من الشهر القادم.