الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء توجه دعوة لوقف واغلاق محطات الوقود غيرالمرخصة بالقدس

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 14:43 )
القدس - معا - وجهت اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء في محافظة القدس اثناء اجتماعها الاسبوعي " اليوم الاحد" 11/2/2007 نداء الى الجهات الرسمية من اجل العمل الفوري لوقف واغلاق محطات الوقود غير المرخصة وكذلك التي لا تنطبق عليها شروط الصحة والسلامة المهنية والمواصفات الخاصة.

ودعت اللجنة كجهة اختصاص وزير العمل بصفته المشرف على تطبيق قانون العمل الفلسطيني الى الايعاز للجهات التنفيذية لارغام اصحاب المحطات على التوقف الفوري عن العمل لما تشكله هذه المحطات من خطر يهدد امن الوطن والمواطن وصحته وسلامته ووفقاً للتقارير فأن عدد محطات الوقود التي لا تنطبق عليها الشروط مع المحطات غير المرخصة تتجاوز العشرين محطة.

كما دعت اللجنة الهيئة العامة للبترول بالتوقف عن تزويد هذه المحطات بأسباب الاستمرار وكانت اللجنة الاقليمية للتنظيم اتخذت خلال اجتماعها الاسبوعي عدداً من القرارات الخاصة بتراخيص البناء في المحافظة ورفضت طلبين لعدم اكتمال شروط البناء.

ويذكر ان اللجنة تعقد برئاسة الاخ عبد ربه مدير عام الحكم المحلي وعضوية محمد الاصبح ممثل التربية والتعليم في القدس والمهندسة خانم بغدادي وزارة شؤون القدس والدكتور علي ابو سمرة من وزارة العمل واحمد العزة وزارة السياحة والآثار احمد لافي وزارة الزراعة محمد الخطيب وزارة الاقتصاد الوطني.