الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مركزي في طوباس تطلقه حملة "ابي اقرا"

نشر بتاريخ: 14/10/2012 ( آخر تحديث: 14/10/2012 الساعة: 17:02 )
طوباس - معا - حملة أبي اقرا لي هي حملة اطلقتها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي منذ ثلاثة اعوام والهدف منها كسر الهوة وتقليل الفجوة في العلاقة ما بين الاباء والابناء وذلك بحضور احمد محاسنة ممثل محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي والحاج سامي صادق عضو اللجنة التحضيريرة ومعن صوافطة مدير الغرفة التجارية ومحمد اشتييه من العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية.

من جانبه رحب احمد محاسنة بمؤسسة تامر لاطلاق مهرجانها المركزي من محافظة طوباس والاغوار الشمالية في يوم ترفيهي يوم الفرح والمرح للاباء والابناء ناقلا تحيات محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي الى اللجنة التحضيرية لحملة ابي اقرا لي والمجلس الاستشاري الثقافي مؤكدا اهتمام المحافظة بالنشاطات الثقافية التي تسعد الطلاب والابناء في المحافظة.

من جهة اخرى اشارت منسقة المشروع رماح ابو زيد ان حملة ابي اقرا لي تاتي في محافظات الوطن بالشراكه مع مؤسسات المجتمع المحلي وبالتعاون والتكاتف ما بين المكتبات والمدرسة المجتمعية في كافة محافظات الوطن والهدف من النشاطات هو مشاركة الاباء والابناء في ورشات نقاشات قصص ورشات رسم وايام فرح ومرح واللعاب تيلي ماتش حيث كان النشاط المركزي في محافظة طوباس والذي ضم مجموعة كبيرة من الاباء ومجموعه كبيرة من الاطفال ومجموعه من الامهات اللواتي يابيين على ان يكون بصمه في كل شيء متلق بابنائهم هو يوم فرح ومرح حث شارك الاباء ابنائهم اللعب والغناء والرسم وتبادل الرسائل وكان الفرحه والبسمة مبتسمة على وجوه الجميع.

كما قدمت منسقة المشروح رماح ابو زيد في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي الشكر لمؤسسات محافظة طوباس كافة والمجلس الاستشاري الثقافي واللجنة التحضيرية.

واشتمل المهرجان على رسم جدارية من قبل الاباء والابناء وباشراف الفنان ايمن ابو محسن ومجموعه من الرسامين من المحافظة , وبكلمات قليلة وجهت الطالبة ايات الشريده ابنة الاسير يحيى الشريده المحكوم 30 عاما قضى منها 9 اعوام حتى الان رسالة الى كافة الاباء "بعنوان اين انت ابي ؟ وهي رسالة تعبر
(كم حكمتم على انفسكم وانتم احرار وهل يجب ان تتذوقو الاسر لتشعرو بقيمة اطفالكم ومدى حاجتهم اليكم.