الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع حالة التأهب بسيناء تحسباً لعمليات انتقامية ضد مصر وإسرائيل

نشر بتاريخ: 15/10/2012 ( آخر تحديث: 15/10/2012 الساعة: 09:44 )
العريش- معا - كشفت مصادر عسكرية بسيناء اليوم الاثنين بان الاجهزة الامنية بشمال سيناء تسلمت اخطارا امنيا عاجلا باعتزام الجماعات الجهادية والتكفيرية في سيناء تنفيذ عمليات كبيرة ضد المقرات الامنية بشمال سيناء وذلك باستخدام سيارات مفخخة.

وأضافت المصادر لمراسل معا بالعريش ان الاخطار الامني لامن سيناء ورد من قبل اجهزة سيادية بالقاهرة بضرورة ان تقوم اجهزة الشرطة والجيش برفع حالة التأهب واليقظة التامة والتعامل بحرص شديد مع اي سيارات غريبة تقترب من المقرات الامنية مثل مديرية امن العريش او مقرات الجيش والمخابرات وغيرها من المقرات الامنية الحساسة.

اضافة الى هذه التحذيرات فقد صرحت مصادر امنية بسيناء بان كافة اجهزة الامن رفعت درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع اية عمليات انتقامية على الحدود الاسرائيلية خلال الساعات القادمة من قبل الجماعات الجهادية، وذلك ردا على قيام اسرائيل باغتيال الشيخ هشام السعيدني قائد جماعة التوحيد والجهاد الملقب بـ"أبو الوليد المقدسي يوم السبت الماضي في قطاع غزة.

وتقول المصادر بان الجماعات الجهادية في سيناء خاصة انصار بيت المقدس ربما سترد بعملية انتقامية كبيرة ضد اسرائيل انطلاقا من سيناء خلال الـ 72 ساعة القادمة على الاقل.