الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام امام التشريعي الثلاثاء القادم دعما للقدس ومؤسساتها

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 02:42 )
القدس- معا- قررت اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اجتماع مؤسسات محافظة القدس الذي عقد السبت، تنظيم سلسلة من الفعاليات المناهضة للسياسات والاجراءات الاسرائيلية التهويدية في المدينة المقدسة، وفي مقدمة ذلك الحفريات اسفل الحفل القدسي الشريف وعمليات الهدم والازالة في تلة باب المغاربة.

وتضم اللجنة في عضويتها، عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح من محافظة القدس جهاد ابو زنيد وفهمي شبانة عن محافظة القدس، وعبد اللطيف غيث عن القوى الوطنية والاسلامية وعبد الرحيم بربر عن الجمعيات الخيرية.

وكان الاجتماع قد عقد في مقر جمعية الشبان المسلمين في ضاحية البريد بمشاركة ممثلين عن اكثر من مئة مؤسسة مقدسية، وجرى مناقشة التطورات الاخيرة في مدينة القدس في ضوء عمليات الحفر والازالة الاسرائيلية في باب المغاربة والحرم القدسي الشريف.

وقالت النائب ابو زنيد انه تقرر خلال الاجتماع تنظيم اعتصام جماهيري امام المجلس التشريعي في مدينة رام الله يوم بعد غد الثلاثاء بهدف حشد الدعم لمؤسسات القدس ولفت انظار العالم حول ما يجري فيها من اعمال تهويد متسارعة.

واشارت ابو زنيد الى ان سلسلة من الفعاليات ستتبع هذا الاعتصام سيعلن عنها في وقت لاحق، داعية جميع المؤسسات المجتمعية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاندية الرياضية للمشاركة في هذه الفعاليات والعمل على انجاحها لمواجهة السياسات الاسرائيلية الهادفة الى طمس والغاء الهوية العربية لمدينة القدس.