الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استفاد منه 350 مريضاً: الاغاثة الطبية واطباء من اجل حقوق الانسان تنظمان يوما طبيا مجانيا في بروقين

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 11:24 )
سلفيت- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية, وبالتعاون مع لجنة اطباء من اجل حقوق الانسان, يوما طبيا مجانيا في محافظة سلفيت.

وقال خالد عرار, منسق الاغاثة في المحافظة, ان ثلاثمائة وخمسين مواطناً استفادوا من اليوم الطبي حيث قدم العلاج والدواء لهم, مضيفاً ان عدداً من الحالات المرضية المستعصية تم تحويلها الى المشافي داخل الخط الاخضر.

وشارك في اليوم الطبي طاقم مختص من لجنة اطباء من اجل حقوق الانسان, الى جانب طاقم من الاغاثة الطبية, ضم د. حسام بوزيه وسونا حرب وأمل سرور, اضافة الى اطباء قلب وباطني وعظام واطفال وجراحة عامة وطب صيني.

وقال صلاح الحاج يحيى من اللجنة ان الهدف من الايام الطبية هو دعم المواطن الفلسطيني في ظل الحصار الاسرائيلي وانعكاساته على الوضع الاقتصادي مشيدا بالتعاون الذي تقوم به اللجنة مع الاغاثة الطبية لايصال العلاج والخدمات الطبية للمواطنين في القرى ومناطق الجدار.

من جانبه، اعرب عكرمة سمارة رئيس بلدية بروقين عن شكره للاغاثة الطبية ولجنة اطباء من اجل حقوق الانسان على تنظيم اليوم الطبي المجاني في ظل حاجة سكان بلدته للعلاج وافتقار بروقين للخدمات الطبية.

واشار سمارة الى معاناة بلدته جراء الحصار والاستيطان وجدار الفصل العنصري وانسياب المياه العادمة من مستوطنتي ارئيل وبركان على اراضي القرية وبين منازل السكان.