الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال ستة مواطنين بينهم شقيقان وأحد عناصر امن الرئاسة من محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 11:41 )
طولكرم- معا- في عملية عسكرية واسعة شهدتها محافظة طولكرم, فجر اليوم الاثنين، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ستة مواطنين, بينهم شقيقين من مناطق متفرقة في المحافظة.

افاد مصادر امنية لمراسلنا في طولكرم، ان 35 الية عسكرية, اقتحمت بلدة بلعا شرق طولكرم, واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: رائد خيري صالح عواد (18 عاماً), وشقيقه راني (22 عاماً)، وايمن محمد يوسف سمارة (23 عاماً), وهو احد عناصر امن الرئاسة الفلسطيني ومن نشطاء حركة فتح.

كما وداهمت قوة مماثلة مخيم طولكرم, وقامت بعمليات تمشيط واسعة في منازل المواطنين, واعتقلت محمد فوزي رضوان (35 عاماً) من نشطاء حركة فتح.

اما في ضاحية شويكة وقرية دير الغصون الى الشمال من طولكرم، فقد داهمت قوة عسكرية اسرائيلية العديد من منازل المواطنين في منطقة "ظهرة إكبارية" في الضاحية, واعتقلت عصام رسمي عيسى ضميري (28 عاماً), وهو احد موظفي لجنة الزكاة التابعة لوزارة الاوقاف في المدينة, كما واعتقلت القوة ذاتها المواطن ثائر محمد ربايعة( 20عاماً), من دير الغصون شمال طولكرم من نشطاء الجهاد الاسلامي.

اوضحت حركة الجهاد الاسلامي في محافظة طولكرم، في وقت لاحق، ان ناطقها الاعلامي من بين المعتقلين الستة التي اعتقلتهم قوات الاحتلال فجر اليوم .

وقالت الحركة لمراسلنا ان ثائر محمد محمود ربايعه ( 20 عاماً ) والمعروف بـ ابو لؤي اعتقل فجر اليوم خلال عملية عسكرية شهدتها المحافظة وبالتحديد في بلدة دير الغصون شمال طولكرم .

واكدت الحركة انها ستنتخب في وقت قريب ناطقاً اعلامياً بدلاً عنه وتعلنه للإعلاميين والصحفيين في المحافظة .