الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة تنفيذية جديدة للهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار آفة المخدرات

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 15:29 )
القدس- معا- عقدت الأمانة العامة للهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار آفة المخدرات أمس في مقرها الرئيس بمدينة القدس اجتماعاً برئاسة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التقرير المالي للعام 2006 والمصادقة عليه من قبل الأمانة العامة.

وناقش المجتمعون انجازات الهيئة خلال الفترة الماضية والتحديات والعقبات التي تواجه الهيئة في تنفيذ عملها, خصوصاً في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص.

وأكد المجتمعون على المضي قدماً في أعمال ونشاطات الهيئة التي تهدف لخدمة الإنسان الفلسطيني بالرغم من الظروف والعراقيل السياسية والاقتصادية والاجتماعية, مؤكدين على ضرورة تجاوز العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الهيئة نتيجة للحصار المالي المفروض على معظم مؤسسات القدس الشريف.

وتم إقرار السياسة العامة للهيئة والتي تهدف لتهيئة جيل يلتزم بالمبادئ والاخلاق والقيم وحب الوطن والحد من المخدرات والأمراض الاجتماعية والانحرافات السلوكية التي تصيب شريحة كبيرة من شبابنا.

وأكدت الأمانة العامة ضرورة العمل الجاد والاتصال بكافة الجهات الممولة والمانحة بما فيها السلطة الفلسطينية لضرورة توفير الأموال اللازمة لتسديد العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الهيئة.

واستنكر المجتمعون التعديات على المسجد الأقصى المبارك والتي تقوم بها الجهات الاسرائيلية, كما باركو اتفاق مكة المكرمة أملين إن يكون اتفاق خير وأمل للشعب الفلسطيني, واتفاقاً تاريخياً ينهي مآسي ومعاناة هذا الشعب.

وشدد الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، رئيس الهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار آفة المخدرات على ضرورة عقد مؤتمر قمة عربية إسلامية لتدارس أوضاع المدينة المقدسة وما تتعرض له, مشدداً على ضرورة الانتباه إلى الوضع الخطير الذي تعاني منه القدس والمسجد الأقصى المبارك ودعم صمود مؤسسات القدس وأهلها المرابطين, وقدم شكره لكل الدول والمؤسسات والشركات والأفراد الذين قاموا بدعم الهيئة ونشاطاتها في الفترة الماضية.

وفي النهاية نال كل من التالية أسماؤهم ثقة الأمانة العامة للهيئة ( كهيئة تنفيذية )
* سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري- رئيساً للهيئة
* حسني شاهين- أمين عام ورئيساً تنفيذياً
* عصام جويحان- مديراً للبرامج المهنية والعلاجية
* أ.د. عبد الرحمن عباد- مسؤولاً للعلاقات الخارجية
* طاهر النمري- مسؤولاً للعلاقات العامة
* موفق عبد الرحمن- مسؤولاً إعلاميا
* ادهم شاهين - مسؤولاً للدائرة الثقافية
* عبد الجليل إدريس- مسؤولاً لدائرة الشباب والأطفال
* يوسف سعد- مسؤولاً للدائرة المالية
* عماد شويكي- مسؤولاً للدائرة الاجتماعية
* د.بسام الكالوتي- رئيساً للدائرة الصحية