الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يؤكد انه على اتصال مع سفينة استيل المبحرة نحو غزة

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 09:18 )
رام الله -معا- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من امكانية تعرض سلطات الاحتلال الاسرائيلي لسفينة استيل التي تقل متضامنين دوليين بينهم اعضاء برلمان اوروبيون والمتجهة الى غزة في اطار حملة التضامن مع شعبنا وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال البرغوثي انه على اتصال مع المتضامنين الذين على متن السفينة التي انطلقت من ميناء نابولي الإيطالي السبت الماضي وهي تحمل العلم الفنلندي، مؤكدا ان من عليها من متضامنين مصرون على الوصول الى غزة رغم تهديدات الاحتلال باعتراض السفينة.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان السفينة تقل مساعدات انسانية لاهلنا في القطاع وان تهديدات الاحتلال باعتراضها يندرج في اطار القرصنة الاسرائيلية .

واشار النائب البرغوثي ان السفينة جابت عدة موانئ أوروبية واستقطبت خلالها متضامنون واعضاء برلمان اوروبي قبل ان تبحر باتجاه غزة بهدف كسر الحصار وفضح اثاره المدمرة على غزة.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان سفن كسر الحصار عن غزة هي شكل من اشكال المقاومة الشعبية.

وقال البرغوثي اننا نعتز بسفن كسر الحصار التي بدلا من سفينة واحدة كانت تتجه الى غزة اصبحت اسطولا من السفن بمشاركة دولية واسعة من جميع دول العالم.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان تلك السفن تجسد تلاحم المقاومة الشعبية الفلسطينية مع حركة التضامن الدولية ضد الحصار الظالم المفروض على شعبنا في قطاع غزة.

واشار البرغوثي الى ان سفن كسر الحصار تركز الأنظار على المأساة التي يتسببها الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وانها تعكس روح التضامن الدولي المتصاعدة مع الشعب الفلسطيني .