السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات وشخصيات وطنية في محافظة جنين يعلنون عن تشكيل اللجنة الشعبية للمقاومة السلمية

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 18:34 )
جنين - معا - شكل عدد من ممثلين عن العديد من المؤسسات والفعاليات والشخصيات الوطنية مجموعه أطلقت عليها "اللجنة الشعبية للمقاومة السلمية في محافظة جنين" خلال اجتماع عقد في في مخيم جنين .

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من أكرم أبو السباع وباسم أبو بكر واحمد السعدي ومحمد صبيحات وفرحة أبو الهيجاء ومحمود بدوية وعلاء السعدي ومالك البزور وحسام فواز وعلي سمودي .

وأفادت فرحة أبو الهيجاء أن الأهداف الرئيسية للجنة هي حشد الطاقات الفلسطينية للنهوض بالواقع الراهن وإخراج القضايا الوطنية من المأزق التي أعاقت مسيرة العمل الجماهيري في وقت يصعد فيه الاحتلال من حربه وإجراءاته ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت أبو الهيجاء "كما تهدف لإبراز القضايا المفصلية وإثارتها في كافة المحافل سواء فيما يتعلق بقضايا الجدار والاستيطان والأسيرات والأسرى وغيرها وبث الوعي الجماهيري لإحياء وتفعيل القضايا الوطنية الرئيسية.

وقال أكرم أبو السباع منسق اللجنة "في ظل تناسي الجميع لقضايا شعبنا الجوهرية كأسر الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين ومعاناة أبناء شعبنا في مناطق الجدار وما يتعرضون له من إجراءات وأثارها وغياب عوامل الدعم والصمود قررنا خلال اجتماع موسع واثر التشاور والبحث المتواصل إطلاق هذه اللجنة التي ستكرس جهودها لتبني القضايا الوطنية وإثارتها وتعزيز آليات التحرك الجماهيري في مواجهة الاحتلال من خلال المقاومة السلمية والشعبية واللاعنف".

وأضاف أبو السباع "كما سيتم أجراء الاتصالات مع المنظمات والهيئات الدولية المساندة لقضية شعبنا من قوى السلام والتحرر لإقامة نشاطات مشتركة".