الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المقر الثاني لوزارة العدل

نشر بتاريخ: 17/10/2012 ( آخر تحديث: 17/10/2012 الساعة: 23:19 )
رام الله- معا- قال وزير العدل علي مهنا ان وزارة العدل تسعى وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتوفير فروع للوزارة في كافة محافظات الضفة الجنوبية والشمالية.

واضاف مهنا خلال احتفال افتتاح المقر الثاني لوزارة العدل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، ان تحوّل وزارة العدل الى وزارة خدمات هو تحول هام خاصة في مجال الخدمات المقدمة للمواطنين والسجل العدلي والتصديقات واعطاء شهادات للخبراء والترجمة والتحكيم.

وأكد مهنا على جاهزية وزارة العدل للدعم المستمر لقطاع العدالة بكافة مكوناته على قاعدة الشراكة مع الولايات المتحدة مضيفا " ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية هي شريك استراتيجي لنا في وزارة العدل، ونحن جاهزون لتطوير هذه العلاقة في اطار الاستفادة من الامكانيات والتجربة المهمة للولايات المتحدة في اطار تحقيق العدالة ".

من جانبه اكد مايكل هارفي المدير العام للوكالة الامريكية للتنمية الدولية على دعم الحكومة الامريكية لقطاع العدالة في فلسطين وذلك لرؤيتها لتطلع المواطن الفلسطيني ان يكون قادرا ومتمكنا ان يحصل على العدالة، مشددا على ان ما تشهده فلسطين من بناء لمؤسسات والجهد المبذول داخلها يدل على بناء الدولة ومؤسساتها.

يذكر ان المقر الجديد لوزارة العدل يضم مركز المعلومات العدلي وديوان الفتوى والتشريع والمعهد القضائي ووحدة الشؤون القانونية لوزارة العدل.