الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يترأس اجتماعا لبحث موضوع السلامة العامة في محطات الوقود

نشر بتاريخ: 12/02/2007 ( آخر تحديث: 12/02/2007 الساعة: 20:18 )
رام الله - معا - ترأس محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي أمس في مكتبه اجتماعا موسعا لمجلس الطوارئ والإغاثة بحضور محمد البرغوثي وزير العمل لبحث تداعيات الحادث الذي وقع في محطة النبالي للمحروقات وأودى بحياة عدد من الضحايا .

وأشار المحافظ إلى أن هذا الحادث مس وجدان جميع المواطنين ، وأكد على ضرورة متابعة لجان التحقيقات من قبل جهات الاختصاص للوقوف على حقيقة ما جرى ومسبباته لاستخلاص العبر والنتائج وأخذ التدابير الكفيلة بعدم تكرار مثل هذا الحادث.

وأكد المجتمعون على أهمية تفعيل عمل لجان الاختصاص ذات العلاقة بموضوع محطات الوقود والغاز لإعادة النظر بالتدابير السابقة والبدء بمتابعة العمل الميداني بشكل سريع وتفعيل عمل لجنة السلامة العامة ، وتعزيز مشاركة جميع المؤسسات ذات العلاقة وتكثيف الجولات التفقدية على جميع المحطات القائمة ،وتم تشكيل لجنة متابعة مهنية من مجلس الطوارئ والإغاثة لمتابعة هذا الأمر وموافاة المجلس بتقريرها وتوصيلتها خلال عشرة أيام من تاريخه، مؤكدين ضرورة التعامل بحزم شديد مع الجميع لتوفير متطلبات السلامة العامة حفاظا على سلامة وأمن المواطنين.

وأشاد المحافظ بجهود طواقم الإسعاف والدفاع المدني ورجال الشرطة ومستشفيات المحافظة والبلديات والقطاع الخاص الذين تداعوا لتقديم العون والمساعدة بعد وقوع الحادث لإخلاء الجرحى والمصابين .وتقدم المجلس بتعازيه الحارة لذوي الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى .

كما تم الإشارة إلى متابعة كافة القضايا التي تتعلق بموضوع السلامة العامة في المنشأت .الصناعية وغيرها من المرافق التي تتطلب إجراءات خاصة في هذا المجال . حيث ستقوم اللجنة الفنية التي شكلها المحافظ لهذا الغرض لتوثيق ما حدث ومساعدة النيابة العامة للوقوف على حقيقة ما جرى في محطة النبالي والتأكيد على الإجراءات القانونية التي سيتم التفتيش عليها في كافة المحطات .

وقد نظمت فعاليات المحافظة اليوم مسيرة احتجاجية شاركت فيها عائلات ضحايا انفجار محطة الوقود ونواب المجلس التشريعي ربيحة ذياب ومصطفى البرغوثي ومهيب عواد، انطلقت من خلف سوبر ماركت برافو لموقع الانفجار وهو نفس الخط الذي اتبعته عائلة البجالي لتلاقي حتفها في محطة الوقود.