السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي يستقبل البروفيسور الاسترالي بادي ديوان لإجراء عمليات جراحية بمستشفى العودة بغزة

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 11:29 )
غزة -معا- استقبل طاقم مستشفى العودة، التابع لاتحاد لجان العمل الصحي البروفيسور الاسترالي بادي ديوان، والدكتور محمد حوساني من أفريقيا وذلك استمراراً لمشروع "الأطفال أولاً " والذي يتم تنفيذه بين كل من اتحاد لجان العمل الصحي، ومؤسستي الأطفال أولاً، والجرح الرحيم في استراليا .

ومن المتوقع أن يقوم البروفيسور بادي والوفد المرافق له بإجراء حوالي 50 عملية جراحية نوعية في (جراحة الأطفال، وجراحة المسالك البولية، والجهاز الهضمي السفلي) والتي يصعب إجراؤها في فلسطين أو دول الجوار .

وأوضح د. رياض العدسي، مدير التمريض في مستشفى العودة ومنسق المشروع فى فلسطين أن العمليات التي سيتم إجراءها تتعلق بالعيوب الخلقية في المسالك البولية والجهاز الهضمي السفلي وان تلك الحالات جرى تشخيصها وتحديدها من فريق طبي استرالي آخر كان قد حضر في أغسطس العام الماضي .

وأضاف العدسي أن الوفد الاسترالي سيقوم أيضا بتشخيص حالات أخرى لإجراء عمليات جراحية لها في المرحلة الرابعة التي سيتم تحديد موعدها فى وقت لاحق هذا العام .

وأعرب الدكتور يوسف موسى، رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان العمل الصحي عن تقديره العميق للوفد الضيف الذي جاء من أجل خدمة أطفال فلسطين وشكر كافة الجهات المحلية التي ساهمت بإنجاح المشروع في مراحله السابقة