الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جماهيري حاشد لحزب الشعب في منطقة صور بمناسبة ذكرى اعادة تأسيسه الـخامسة والعشرين

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 13:41 )
صور- معا- اقام حزب الشعب الفلسطيني مهرجانا جماهيريا حاشدا في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي بمنطقة صور بجنوب لبنان بحضور ممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وفصائل الثورة الفلسطينية.

وكان في مقدمة الحضور عضو اللجنة المركزية وسكرتير اقليم لبنان لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب وقيادة الحزب ومسؤول الاعلام المركزي لحركة فتح الحاج رفعت شناعة وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ابو العبد تامر وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابو بشار وممثلي اللجان والاتحادات الشعبية والهيئات الاهلية اللبنانية والفلسطينية وحشد جماهيري غفير.

وقد افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبار على ارواح الشهداء وبالنشيدين اللبناني والفلسطيني.

وبعد كلمة ترحيب من عريف الاحتفال بالحضور مشيرا الى المناسبة القيت العديد من الكلمات من بينها كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها مسؤول الاعلام المركزي لحركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة هنأ فيها الامين العام وقيادة وكوادر واعضاء حزب الشعب الفلسطيني.

واشاد شناعة بالاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في مكة المكرمة بين حركتي فتح وحماس حقنا لوقف النزيف الداخلي بين ابناء الشعب الفلسطيني واعادة المكانة السياسية للقضية الفلسطينية.

واكد على ضرورة الالتزام بالبرنامج السياسي للحكومة على ارضية وثيقة الوفاق الوطني وكافة الاتفاقات والالتزامات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية، داعيا الى تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية حسب ما نص عليه اتفاق القاهرة بين فصائل العمل الوطني والاسلامي.

واشاد شناعة بالمقاومة الوطنية العراقية في مواجهة الاحتلال داعيا الى وحدة الشعب العراقي والتصدي للفتنة الداخلية التي تحيكها قوات الاحتلال الامريكي.

وحيا في ختام كلمته الشعب البناني "الشقيق" ومقاومته الوطنية "الباسلة" متمنيا للبنان كل التقدم الازدهار والتوافق لمواجهة المخاطر التي يتعرض لها هذا البلد.

وأشاد عضو قيادة حركة امل في الجنوب صدر الدين داوود خلال كلمة باسم الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية, بدور الحزب النضالي في العملية الكفاحية التي يخوضها الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله الوطني.

وندد بما يجري من انتهاكات حول المسجد الاقصى بهدف تدمير معالمه التاريخية والدينية داعيا الامة العربية والاسلامية لمواجهة المشروع الصهيوني ونصرة الشعب الفلسطيني.

واشاد داوود بالاتفاق بين الاخوة في حركتي فتح وحماس، وحيا شهداء الحزب والثورة الفلسطينية والامة العربية، ودعا في ختام كلمته الى العمل لأطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.

والقى كلمة حزب الشعب الفلسطيني عضو لجنته المركزية وسكرتير اقليم لبنان ابو فراس ايوب قال فيها:" نلتقي اليوم لنحيي واياكم يوما وطنيا مجيدا من تاريخ شعبنا وهو اعادة ذكرى تأسيس حزبنا حزب الشعب الفلسطيني فصيلا من فصائل الحركة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية".

واشار ايوب الى دور الحزب الكفاحي المليئ بالتضحيات الجسام مع نشوء مرحلة التحرر الوطني منذ العام 1919 وما زال يقدم التضحيات على طريق الحرية والاستقلال الوطني، مستذكرا شهداء الحزب وفي مقدمتهم الامين العام الشهيد بشير البرغوثي وسليمان النجاب وشهداء الثورة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية.

وحيا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، واكد ان هذه المناسبة تأتي في ظل ظروف سياسية هامة ابرزها ما نتج عن الحوار الثنائي في مكة المكرمة بين حركتي فتح وحماس، مرحبا بالاتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية لوقف الصراع الدموي الداخلي ولاعادة الاعتبار للنضال الوطني التحرري ووضع اولويات الصراع مع اسرائيل.

واكد ايوب على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية, مشدداً على الاهداف النضالية التالية: ضرورة احترام قواعد واسس النظام السياسي الديمقراطي الفلسطيني والذي يقوم على الالتزام الصارم بالقانون الاساسي ومجمل القوانين والتشريعات المعتمدة في كافة المجالات، والمحافظة على اولوية اهداف التحرر الوطني وحسم الجدال الداخلي حول مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية وذلك عبر العمل على تطبيق اتفاق القاهرة من اجل اصلاح وتفعيل منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والبدء الفوري باجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني على قاعدة التمثيل النسبي وبتمثيل كافة القوى السياسية بنسبة متفق عليها لضمان الصيغة الائتلافية.

ونبذ نهج الاستفراد والمحاصصة، داعياً الى تعزيز الخيار الوحدوي الديمقراطي والذي من شأنه تقوية الساحة الداخلية وتعزيز مقومات الصمود لدى الشعب الفلسطيني من أجل انجاز أهدافه وتطلعاته الوطنية في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

واشاد في ختام كلمته بالمقاومة الوطنية والاسلامية في لبنان مشددا على موقف منظمة التحرير الفلسطينية من الازمة الراهنة في لبنان، داعيا الى اقرار الحقوق السياسية والاجتماعية للشعب الفلسطيني.