الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تتسلم نتائج دراسة التقويم الوطني

نشر بتاريخ: 21/10/2012 ( آخر تحديث: 21/10/2012 الساعة: 13:28 )
سلفيت -معا- بالتعاون مع الادارة العامة للقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم، عقدت مديرية تربية سلفيت لقاء لمديري مدارس عينة دراسة التقويم الوطني، تسلمت خلالها نتائج تلك المدارس. وكانت وزارة التربية والتعليم قد عقدت اختبارات وطنية لطلبة الصفين الرابع والعاشر الاساسيين في الرياضيات والعلوم واللغة العربية في نهاية العام الدراسي المنصرم، بهدف بناء استراتيجيات تربوية على مستوى الوزارة ووضع الخطط العلاجية على مستوى المديريات ومدارسها باشراك اقطاب العملية التربوية.

ولتوضيح اليات قراءة التقارير الخاصة بنتائج دراسة التقويم الوطني، قدم سامر الخطيب من دائرة القياس والتقويم عرضا مفصلا باستخدام عينات ونماذج لبعض المدارس، اوضح فيها بنود التقرير وطرائق مقارنة البيانات والاحصائيات الخاصة بكل مدرسة مع متوسط البند على مستوى الوطن. وتناول الخطيب ابرز مهام دائرة القياس والتقويم وعلاقتها بتنفيذ دراسات التقويم التربوي واعداد الاستبيانات وتطبيق اختبارات التحصيل وغيرها.

وبدوره دعا مدير التربية والتعليم رفيق سلامة مديري مدارس العينة البالغ عددها (21) مدرسة، الى الافادة من المؤشرات الاحصائية الخاصة بنتائج مدارسهم من اجل المساهمة في تطوير العملية التعليمية، وتحسين تحصيل الطلبة وايجاد تعلم نوعي يفضي الى تحقيق الاهداف المنشودة. وقدم سلامة الشكر للادارة العامة للقياس والتقويم على تنفيذها العديد من الدراسات الموجهة، والاختبارات النوعية التي تشكل نتائجها ركنا اساسيا في السياسات التربوية المركزية.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره كل من رئيس قسم الاشراف التربوي عبد الجليل الترك ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الاقرع ورئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة تم تسليم مديري المدارس التقارير الخاصة بنتائج الاختبارات.