الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

45343 طالباً وطالبة يتوجهون إلى مقاعد الدراسة في خان يونس

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- انتظم 45343 طالباً وطالبة، صباح يوم السبت، في مقاعد الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.

وحول الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني أوضح هاشم قنن مدير التربية والتعليم بمحافظة خان يونس، أنه تم الإيعاز لمديري المدارس ومديراتها بتوزيع الكتب المستخدمة في العام الدراسي الماضي إلى أن تتوفر جميع الكتب المدرسية الجديدة، ومن ثم يتم توصيلها إلى المدارس ليتسلمها الطلبة، كما وتم تزويد المدارس بالأثاث والقرطاسية اللازمة.

وعن المنهاج الدراسي الجديد للصف الثاني عشر بفرعيه الأدبي والعلمي، أفاد قنن أن تربية خان يونس نظمت عدداً من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات المباحث المختلفة، لتعريفهم بمحتوى المنهاج الجديد وطرق تدريسه.

ومن ناحية أخرى، اجتمع مدير التربية والتعليم بمديري ومديرات المدارس للتخطيط من اجل تطوير العملية التربوية والتعليمية في الفصل الدراسي الثاني، وأيضاً لوضع الخطط اللازمة لتحسين المستوى الدراسي للطلبة، كما واجتمع مع المشرفين التربويين لأخذ التغذية الراجعة عن الفصل الدراسي الأول، ولوضع الخطط للارتقاء بالعملية التربوية خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتمنى قنن للطلبة والمعلمين فصلاً دراسياً موفقاً في ظل حكومة الوطنية التي اتفق على تشكيلها، داعياً المجتمع المحلي إلى توفير الجو المناسب للطلبة لتسير العملية الدراسية بانتظام.