الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو لحماية اتفاق مكة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 16:32 )
رام الله -معا- أكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية ترحيبها باتفاق مكة المكرمة بشان تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشددة على أن من واجب الجميع تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والفئوية .

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي أن هذا الاتفاق يشكل تتويجاً ناجحاً لجهود بذلت على مدار الأشهر الماضية وبدأت بتوقيع وثيقة الوفاق الوطنية لتصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، مما يؤكد صحة الموقف السابق بان المخرج الوحيد للازمة السياسية الفلسطينية والسبيل الأمثل للحفاظ على النظام الديمقراطي الفلسطيني كان وما زال هو تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وأعرب البرغوثي عن أمله أن يشكل الاتفاق بداية لرفع المعاناة القاسية عن الشعب الفلسطيني وتحقيق الاهداف الوطنية وان يشمل برنامج الحكومة تحقيق ما وعد به الشعب من إنهاء لمعاناة وتغيير حقيقي وإصلاح شامل.

وشددت المبادرة الوطنية الفلسطينية على أهمية أن يصمد الاتفاق في وجه أي ضغوط خارجية وان يشكل بداية لتفعيل وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ولتشكيل قيادة وطنية موحدة قادرة على مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية وإدارة النضال الوطني من اجل تحقيق الحرية والاستقلال وعودة اللاجئين الفلسطينيين وتحرير القدس من الاحتلال والشعب الفلسطيني من الاضطهاد والفصل العنصري.

وناشدت المبادرة الوطنية كل أبناء الشعب الفلسطيني أن يكرسوا كل ما لديهم من جهد من اجل حماية اتفاق حكومة الوحدة الوطنية وتطويره وردع أي محاولة لتوتير الصراع والخلافات الداخلية، مطالبة برفع الحصار عن شعبنا فوراً وإنهاء المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون منذ عام ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.