الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفدا أوروبي وأمريكي

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- استقبل محافظ رام الله د. سعيد أبو علي صباح اليوم في مكتبه وفدا برلمانيا أوروبيا ضم عددا من الشخصيات، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ورجال الفكر والصحافة الأوروبيين والأمريكيين .

وقدم المحافظ للوفد الضيف شرحا مطولا عن الأوضاع السياسية الراهنة التي تجتازها القضية الفلسطينية خاصة في ظل اتفاق مكة الذي حقن الدم الفلسطيني وأسس لوحدة وطنية فلسطينية، تنبثق عنها حكومة وحدة قادرة على مواجهة التحديات الكبيرة، بما فيها رفع الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني، وإطلاق عملية سلام جادة تستند إلى الشرعيات الدولية والعربية والفلسطينية.

واكد على ضرورة أن تتحمل الأسرة الدولية بالمقابل مسؤولياتها تجاه تحقيق السلام وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية ووضع حد للإجراءات الإسرائيلية خاصة على صعيد الجدار والاستيطان والانتهاكات المستمرة لاتفاقيات السلام .

كما استعرض المحافظ الأوضاع الخاصة بمحافظة رام الله والبيرة وأهمية تعزيز علاقات التواصل والتعاون المباشر مع الهيئات المحلية والمؤسسات المدنية الأوروبية والأمريكية مع مثيلاتها الفلسطينية في نطاق العلاقات المباشرة بين الشعوب لتسهم بدورها في تعزيز صرح التعاون والتعايش والسلم الدولي.