الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تختتم دورة تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة

نشر بتاريخ: 22/10/2012 ( آخر تحديث: 22/10/2012 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- اختتم برنامج تقوية المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع دورة تدريبية بعنوان "تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية " في قاعة جمعية شرق غزة وبالتعاون من مركز تطوير المؤسسات الاهلية.

واستهدفت الدورة 30 شابة من مناطق محافظة غزة, واستمرت الدورة لمدة خمسة ايام بواقع 30 ساعة تدريبية.

وبينت صوت المجتمع أن المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية تعد في المرحلة الراهنة من ضروريات العمل السياسي والمجتمعي, مبينة أن مشاركة المرأة في الحياة السياسية تعتبر جزءاً لا يتجزأ من العملية السياسية برمتها في فلسطين.

وأشارت أن المرأة الفلسطينية أثبتت أنها جديرة بتحمل المسؤولية في هذا الجانب, موضحة أن هناك أمثلة لبعض التجارب التي كانت فيها المرأة الفلسطينية رائدة في المشاركة السياسية الفعالة في الضفة والقطاع.

وأكدت أن هذه الدورة تأتي من ضمن سلسلة من الدورات التي تعمل على تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية الذي عملت صوت المجتمع عليها, لتعزز مكانة المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني، من خلال التدريب واللقاءات الجماهيرية وحلقات الراديو والمؤتمرات والجلسات.

وأكدت المتدربات خلال التدريب أنه تم تدريبهم على مواضيع مميزة خلال الخمسة أيام ,وكان عبارة عن كل يوم موضوع مميز وأنهن تلقن معلومات جديدة خلال فترة التدريب ،وطالبن بالمزيد من عقد الدورات التدريبية للاستفادة منها في الحياة العملية والعلمية.