الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأكيد على تطبيق القانون والنظام خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 13/02/2007 ( آخر تحديث: 13/02/2007 الساعة: 18:00 )
طولكرم - معا - اتفق في محافظة طولكرم على ضرورة مكافحة كافة المظاهر السلبية في المحافظة اعتباراً من الاول من شهر آذار القادم وذلك بتضافر الجهود بين جميع المؤسسات ، بهدف تطبيق القانون ، مع التأكيد على ان القانون سيطبق على الجميع دون استثناء ، وسيتم رفع الغطاء التنظيمي عن جميع المخالفين .


وأكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم الذي ترأس اجتماعاً للمجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم اليوم على أهمية هذا المجلس وضرورة عقد اجتماعه شهرياً من اجل ترسيخ العمل بروح الجماعة .

ودعا دويكات مدراء المؤسسات الرسمية إلى تزويد مكتب المحافظة بتقارير عن نشاطاتهم لوضع افضل السبل من اجل تطويرها ، معتبراً ان العمل الدؤوب والمشرف الذي قام به الغيورين والمخلصين في المحافظة كان له الاثر الكبير في منع انتقال الاقتتال الداخلي من غزة الى طولكرم حيث ان الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية كان لها دور بارز في تحريم الدم الفلسطيني .

ومن جديد ، جدد دويكات ترحيبه بإتفاق مكة المكرمة الذي جاء تتويجاً لكل الجهود الفلسطينية والعربية ، والذي اكد على تحريم الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية على اساس برنامج سياسي موحد ، مشيراً الى ان الحكومة المقبلة ستبذل جهودها لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني ومواجهة اجراءات الاحتلال خاصةً فيما يتعلق بمحاولات تهويد القدس الشريف .

واوضح محافظ طولكرم انه تم الاعلان قبل يومين عن البدء اعتباراً من مطلع الشهر المقبل بحملة ضد السيارات المشطوبة والمسروقة ، والعمل على مصادرتها واتلافها فوراً ، وكذلك مخالفة السيارات غير المستوفية للشروط القانونية من ترخيص وتأمين ، مشدداً ان هنالك تعليمات صارمة لكافة الإجهزة الامنية بالعمل على ملاحقة كل حالات الخروج عن القانون بشكل فوري وحازم ، مشيراً ان السنوات الاخيرة شهدت موجات من حالة الفلتان الامني في محافظات الوطن ، حيث عقدت عدة اجتماعات في المراحل السابقة مع الاجهزة الامنية من اجل مواجهة حالة الفلتان الامني بالرغم من قلة الامكانيات.

وتطرق دويكات الى جدار الفصل العنصري ، وقرار حصر الاضرار الناجمة عنه ، محذراً المواطنين من محاولات تقوم بها جهات مشبوه بأخذ تواقيع وموافقة المتضررين ، بحجة الحصول على تعويضات مقابل الاراضي المصادرة لصالح الجدار من قبل جهات اسرائيلية ، داعياً جميع المؤسسات والدوائر الحكومية العمل بشكل متكامل والتنسيق فيما بينها لتحقيق مصالح المواطن .

واضاف العميد طلال دويكات محافظ طولكرم ، انه تم مؤخراً تفعيل لجنة السلامة العامة للقيام بدورها في مختلف المجالات التموينية والصناعية والبيئية ، اضافة الى تفعيل لجنة الاصلاح لمعالجة المشاكل والخلافات بين المواطنين ، كلجنة مساندة للقضاء ، مشيراً انه سيتم العمل ايضاً على تفعيل لجنة السير ولجنة المتابعة العليا في المحافظة .

وكشف دويكات ان الرئيس محمود عباس ، وفي لقائه الاخير مع المحافظين ، اعتبر ان الامن من مسؤولية المحافظ الذي ينسق جهوده مع الاجهزة الامنية الفلسطينية في منطقته ، معرباً عن امله بان يلمس المواطن تغييراً ايجابياً في المستقبل القريب ، مشيراً انه وفي اجتماع مشترك مع الجانب الاسرائيلي طالب بازالة الحواجز المحيطة بالمحافظة ، من اجل تسهيل حركة المواطنين .

من جانبه ، تطرق العميد شكري عبد الحميد قائد المنطقة في محافظة طولكرم الى صعوبة عمل الاجهزة الامنية ، بسبب شح الامكانيات ، وتدمير مقراتها واستهداف عناصرها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ، مما ادى الى غياب الامن وانتشار الميلشيات وفوضى السلاح .

واشار عبد الحميد انه يتم الآن اعادة تصويب اوضاع الاجهزة الامنية ، وتزويدها بالامكانيات اللازمة ، من اجل القضاء على حالة الفلتان الامني ، موضحاً ان محافظة طولكرم تصنف من افضل المحافظات من ناحية استتباب الوضع الامني .

واكد قائد منطقة طولكرم ، ان ضبط الوضع الامني يستدعي تضافر الجهود الامنية والشعبية ، حتى يمكن تطبيق القانون والنظام على الجميع ، مؤكداً الى ان الحملة الامنية ستبدأ بشكل فاعل ابتداء من مطلع الشهر المقبل ، ولن تستثني احد .

العقيد يوسف الدحلة مدير شرطة محافظة طولكرم ، اوضح ان الشرطة تتابع أي قضية تصلها ، على الرغم من قلة الامكانيات وضعف الجهاز القضائي ، مشدداً ان مسؤولية الامن تقع على عاتق الجميع ، مما يستدعي تضافر جهود جميع المؤسسات الرسمية والشعبية .

واشار الدحلة الى بعض الظواهر ، منها التعدي على الاملاك العامة ، ومخالفة قانون البناء الذي يجب ان تتابعه البلديات ، وانتشار المواد التموينية الفاسدة ، ووجود البسطات امام المحلات التجارية .